تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ


بعد تعيينه رئيسًا لهيئة الترفيه بالسعودية.. 11 مطربًا غنوا لـ«تركي آل الشيخ»

دعاء فودة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 05:54 م

لم يكن قرار تعيين تركي آل الشيخ رئيسا لهيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية بعيدا عن اهتماماته التي لم تنحصر في المجال الرياضي فقط، فاشتهر بكتابته وحبه للشعر الغنائي، وقد غنى كلماته الكثير من المطربين المصريين والعرب.

 

كتب تركي آل الشيخ أغاني للعديد من المطربين، فعلى رأس النجوم المصريين الهضبة عمرو دياب الذي تربطه أيضا علاقة صداقة به، غير أنه غنى من كلماته أكثر من أغنية منها:"أحلى حاجة"، و "أجمل عيون" و"بحبك أنا"، وغنت أنغام من كلماته أغنية "بخاف أفرح"، وكذلك آمال ماهر أغنية بعنوان "اعترف".

 

ويملك الشاعر السعودي تركي آل الشيخ رصيد من الأغاني التي غناها المطربين العرب والخليجيين، حيث غنى له راشد الماجد عدد كبير من الأغاني منها: "أجمل العالم"، و"أهلين يا حبي القديم"، و"أكثر شخص بالدنيا" و"شامخ" و"أنا أنا" و"الله يسامح قلبك".

 


وكذلك المطرب المهندس من أكثر المطربين الذين غنوا من كلمات تركي آل الشيخ، ومن تلك الأغاني: "إلى متى" و"على قدومك" و"أنا للآن" و"الدنيا دوارة" و"عساك عالقوة" و"أميرة" و"وين وين" و"هدوء" وعثراتي و"هذا دمي" و"ماني مصدق".

 


وكما غنى كلماته المطرب عبد المجيد عبد الله، منها أغاني: "يا غايبة" و"ترا ذا الحال" و"ما نقصني" و"تبيني لك".

 

وكتب تركي آل الشيخ لفنان العرب المطرب السعودي محمد عبده كلمات أغاني منها : "أخت النهار" و"اخطيت في حقك" و"بس لحظه".

 

وغني له الفنان رابح صقر أغنيات منها: "أبد يعني"، و"منهو غيرك" و"أغنية قلته" و"علي كيفك" و"الصمت" و"كافي كبر" و"فرصة عمر" و"عجزت".

 

وهناك بعض المطربين الذين غنوا عدد قليل من الأغاني التي كتبها منهم: الفنانة نوال الكويتية التي قدمت أغنية بعنوان "تعلمنا"، وكاظم الساهر الذي غنى من كلماته أغنية "كل العشق".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة