قبل انطلاقه.. 11 معلومة عن جوائز «جولدن جلوب الـ76»
قبل انطلاقه.. 11 معلومة عن جوائز «جولدن جلوب الـ76»


قبل انطلاقه.. 11 معلومة عن جوائز «جولدن جلوب الـ76»

دعاء فودة

الخميس، 03 يناير 2019 - 05:26 م

ينطلق، الاثنين المقبل، حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" في دورتها الـ76، والذي تنظمه رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، في الثالثة صباح، 7 يناير الجاري، بتوقيت القاهرة.

يقام الحفل بفندق بيفرلي هيلز بمدينة كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم الحفل كل من: النجم الكوميدي اندي سامبيرج، والممثلة الكندية ساندرا أوه. 

يشهد حفل توزيع الجوائز، تكريم النجم جيف بريدجز، البالغ من العمر 69 عامًا، بجائزة "سيسيل بي دوميل" الفخرية.

حصل فيلم "Vice" على الترشح لـ6 جوائز، وحاز كل من فيلم Favorite و Green Book و A Star is Born على 5 ترشيحات لكل منها، وحاز فيلم Black Klansman و Marry Poppins Return على 4 ترشيحات.

تصدر المسلسل التلفزيوني The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story  للمنافسة على أفضل مسلسل تلفزيوني بالترشح لـ4 جوائز.

ترشحت الليدي غاغا لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم " A STAR IS BORN "والمرشح أيضا لجائزة أفضل مخرج، كما تتنافس أيضا على جائزة أفضل ممثلة كل من: روزاموند بايك وأوليفيا كولمان وراشيل ويز وإيما ستون، وميليسا ماركارثي.

وينافس على جوائز "جولدن جلوب" فيلم عربي وحيد للمخرجة اللبنانية نادين لبكي بعنوان " كفرناحوم".

يصوت على اختيار الجوائز 93 عضوا في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية. 

تتضمن جوائز "جولدن جلوب"، 14 جائزة للأفلام  11 جائزة للمسلسلات.

ويشارك في تسليم جوائز الفئات المختلفة، عدد من النجوم منهم: سام روكويل، وشادويك بوسمان، وسيرشا رونان، وجيسيكا شاستين، وأوكتافيا سبنسر، وتاراجي هينسون، وأليسون جاني، جاري أولدمان، وستيرلينج براون، وجيم بارسونز، وجستن هارتلي، وجوني جاليكي، وكالي كوكو.

ويذكر أنه، تم منح أول جوائز "جولدن جلوب" عام 1944، حيث يتم تكريم الأفضل في مجال السينما والتلفزيون في أكثر من 25 فئة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة