جانب من مارثون الجرى بشبرا الخيمة
جانب من مارثون الجرى بشبرا الخيمة


استمرار الأسبوع الرابع من ماراثون «يلا نجري » بشبرا

سليمان محمد

الجمعة، 04 يناير 2019 - 11:28 ص

انطلقت صباح اليوم الجمعة  فعاليات مبادرة "يلا نجري" بمدينة شبرا الخيمة  رافعين شعار "الرياضة أسلوب حياة" .

حيث شهدت فعاليات الماراثون إطلاق إشارة بدء مبادرة "بيتنا البداية " لمواجهة أزمة القمامة بشبرا والإعلان عن منظومة النظافة الجديدة بالمدينة والتي تم تطبيقها مؤخرا .

 

انطلقت الفعاليات  من أمام مركز شباب سليم مرورا بمنطقة الوحدة وحتى مركز شباب شبرا البلد  بمشاركة فئات المجتمع لحثهم على ممارسة الرياضة وبناء الشخصية السليمة، والاهتمام بالنظافة والدعوة للمشاركة في حل أزمة القمامة .

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ و الدكتور  محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية  واللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا ووليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة وأعضاء مجلس النواب عن المدينة والقيادات المحلية والتنفيذية ومشاركة أعضاء مراكز شباب شبرا الخيمة  وأكثر من  200 شخصا من فئات المجتمع نساء وأطفال وشباب وفتيات لنشر الوعي الرياضي بين فئات المجتمع بمدينة  شبرا الخيمة  لحثهم على ممارسة الرياضة لبناء الشخصية المصرية المتفوقة رياضيا وعلميا ونفسيا.

 

من جانبها وجهت الدكتورة إيمان ريان كلمه للحضور حول إطلاق مبادرة "بيتنا البداية " لمواجهة أزمة القمامة مشيرة إلي أهمية الدور الحيوي للسيدات خصوصًا أعضاء نادي الفتاة والمرأة بشبرا الخيمة، باعتبارهم أداة فعالة ومؤثرة .

 

وقالت ريان  أن نجاح المنظومة يعتمد على المشاركة الشبابية والمجتمعية إضافة إلى أهمية دور التوعية لدى المواطنين، بالتعاون مع مسئولي الحي .

وأضافت ريان أن أعضاء نادي الفتاة والمرأة بشبرا الخيمة عليهن دورا كبيرا  في توعية المواطنين، وتكثيف حملات التوجيه والإرشاد والمشاركة الإيجابية من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات كإلقاء  الأهالي أو أصحاب المصانع والمحلات وعربات الكارو والسيارات القمامة بالشوارع أو عدم التزام المتعهدين بجمع القمامة في المواعيد المحددة.

فيما قال د.محمود الصبروط، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، إن وزير الشباب والرياضة أطلق مبادرة تحت شعار "يلا نجري" والتي تنفذ بمديرية الشباب والرياضة بمراكز المحافظة بمشاركة فئات المجتمع.

وأشار إلى أن المبادرة تنطلق يومي الجمعة والسبت فقط من كل أسبوع وتبدأ في التاسعة صباحا، لافتا إلى أنه تم تأجيل المبادرة 4 أسابيع  فترة امتحانات منتصف العام.

وأوضح  الدكتور وليد الفرماوى وكيل مديرية الشباب أن المبادرة تهدف إلى توعية الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة؛ للحفاظ على اللياقة البدنية ومشاركة جميع الفئات فى ممارسة رياضة المشي والجري.

يذكر أن  محافظة القليوبية دشنت منظومة جديدة لجمع القمامة من المساكن والبيوت في شبرا الخيمة، وتم عقد أكثر من لقاء مع المتعهدين والجمعيات العاملة في مجال جمع القمامة لوضع آليات العمل بالمنظومة الجديدة والجمع السكني.

كما تم تحرير عقود وتصريحات لمزاولة النشاط للمتعهدين وتقسيم غرب وشرق المدينة إلى قطاعات، وتم وضع الشروط التي تلزم المتعهدين بجمع وفصل القمامة من جميع الوحدات السكنية بالمنطقة المحددة مشتملة  شوارعها العمومية والجانبية طبقًا لكراسة الشروط.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة