رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر
رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر


موانئ البحر الأحمر يشارك في اجتماعات اتحاد الموانئ البحرية العربية بأبوظبي

نشوة حميدة

السبت، 12 يناير 2019 - 10:38 ص

شارك اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المواني البحرية العربية الرابع والخمسون والمنعقد في ابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ٨-١٠يناير ٢٠١٩.

واستعرض المجلس أهمية تطبيق التقنية الالكترونية، واستخدام البرامج والخدمات الهاتفية الذكية بدلا من الأنظمة الورقية في مجال الخدمات التجارية والبحرية وضرورة صقل خبرة العاملين بالمواني البحرية العربية وذلك في مجالات الملاحة والإرشاد والعمليات البحرية.

كما تناول المجلس دراسة سبل دعم التعاون بين الموانئ العربية وتنمية وتطوير مجالات العمل فيها لزيادة مواردها المالية والارتقاء بأجهزتها الفنية.

والقي يوسف عبدالله الصباح مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد كلمه أشاد فيها بدور اتحاد الموانئ العربية في نقل وتبادل الخبرات بين الموانئ العربية وأكد علي تأهيل العنصر البشري في كافة المجالات والاستفادة من الخبرات المتوافرة بالوطن العربي.

كما استعرض الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري نشاط الأكاديمية خاصة في مجال تطوير النقل البحري والموانئ وجهود الأكاديمية في مجلس وزراء النقل العرب وانعكاس ذلك علي قرارات المجلس لصالح دعم النقل البحري العربي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة