صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| التنمية المحلية: طرح مصانع التدوير للقطاع الخاص

رضا خليل

الأحد، 13 يناير 2019 - 08:02 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك حاجة إلى بنية تحتية لتعظيم الاستثمار في مجال تدوير المخلفات.

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مستخرجات القمامة من محافظة القاهرة في اليوم الواحد تبلغ 17.280 ألف طن يومي، بإجمالي 24 إلى 26 مليون شخص.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك حاجة إلى بنية تحتية في المدافن الصحية الآمنة، ومصانع التدوير التي سيتم طرحها للاستثمار الخاص، مع ضرورة رفع كفاءة المحطات المناولة. 

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن عدد العاملين في مجال القمامة على مستوى محافظات الجمهورية يصل إلى 1.5 مليون شخص، وشهدت المهنة وجود دخلاء من أجل الاستفادة من نبش القمامة الموجودة في الشارع.

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن القانون يسمح لرئيس هيئة النظافة في مختلف المحافظات بأن يتم القبض على النباشين في الشارع، وتحرير محضر بغرامة مالية كبيرة، والتحفظ على السيارة التي تحتوي على القمامة.

وطالب د. خالد قاسم، بضرورة زيادة الوعي بشأن استخدام السلع والخدمات، خاصة وأن نمط عرض السلع يؤثر سلبا في مشكلة زيادة القمامة في الشوارع.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة