جانب من المؤتمر الصحفي لوزيرة الصحة بالمجلس القومي للسكان
جانب من المؤتمر الصحفي لوزيرة الصحة بالمجلس القومي للسكان


وزيرة الصحة تكشف عن مبادرة جديدة لكل أسرة تضمن من طفل لـ 5 أطفال

حاتم حسني

الأحد، 27 يناير 2019 - 12:16 م

قالت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إن الجهود التي تم بذلها في  المشكلة السكانية خلال السنوات الماضية لم تؤتي ثمارها ولذا جاء اليوم الاجتماع الاول للمجلس القومي للسكان منذ 4 سنوات. 

كشفت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن انضمام 4 شخصيات عامة للمجلس القومي للسكان، وتم التطرق بكل شفافية إلى المشكلات التي يواجهها المجلس القومي للسكان، موضحة أن المجلس سيعقد برئاسة وزير الصحة شهريا في الأسبوع الأخير من كل شهر .

وأضافت «زايد» في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي عقد اليوم الأحد 27 يناير، كل الجهود السابقة لم تؤتي ثمارها ولذا تم تدشين غرفة عمليات وإطلاق مبادرة لمتابعة الأسر التي يزيد عدد أبنائها عن 5 أطفال لتحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر زيادة، بالإضافة إلى توفير وسائل تنظيم الأسرة. 

وأكدت وزيرة الصحة، انه تقرر تدشين غرفة عمليات السكان بداية من الغد وسيكون هناك جهات دولية وذوي خبرة؛ لإعداد تقارير المبادرة، مشيرة إلى أن المرحلة القادمة هي فترة عمل واجتهاد. 

وأعلنت يوم 6 فبراير يوم ختان الإناث وسيتضمن الكثير من الآليات والفعاليات على الأرض لمواجهة هذا الملف، وسنستهدف الفتيات في مبادرة جديدة على غرار 100 مليون صحة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة