الجناح السعودي
الجناح السعودي


«الزهراني»: «السلام عليك أيها النبي» مشروع عالمي انطلق من بلاد الحرمين

إسراء كارم

الأحد، 27 يناير 2019 - 05:19 م

استضاف الصالون الثقافي بجناح المملكة، المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، د. ناصر بن مسفر الزهراني مؤسس مشروع «السلام عليك أيها النبي»، في محاضرة ليلة نبوية بعنوان «قل وروح القدس يؤيدك»، وسط حضور كثيف من زائري المعرض.

وأكد «الزهراني»، أن مشروع السلام عليك أيها النبي، مشروع علمي عالمي انطلق من بلاد الحرمين الشريفين للتعريف بالنبي محمد وبرسالته السامية، مقدمًا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على رعايته للمشروع، الذي لاقى الترحيب من بلاد العالم الإسلامي كافة، وأثنى على الملحقية الثقافية من خلال إبرازها للمشروع من خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأشار مؤسس المشروع، إلى أن متحف «السلام عليك أيها النبي» يهدف للتعريف بالنبي وسيرته السامية وشريعته السمحة، وهو متحف يحاكي التاريخ العلمي المحسوس لسيرة النبي محمد بن عبد الله، عبر بناء نماذج فنيّة لكل المواد الواردة في القرآن والسنة النبوية، ويتيح المتحف للزائر فرصة التعرف على شكل المدينة المنورة، التي عاش فيها النبي بعد هجرته من مكة.

ولفت مؤسس مشروع «السلام عليك أيها النبي»، إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن شاعرًا ولا كاتبًا، على غرار الكثير من العرب في عهده، ورغم ذلك اتهموه بالشعر والكتابة، وكان القرآن كفيلاً بالرد على مزاعم هؤلاء بقوله تعالى: «وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلا مَا تُؤْمِنُونَ».

وتابع: «حين وصل النبي إلى المدينة استقبلوه بالشعر الجميل والأصوات العذبة التي كانت تطرب الجميع، حيث كان الشعر في عهد النبي وسيلة إعلامية هامة، على غرار الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة