نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم الأحد 27 يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد وحيد- د.محمد كمال- شيماء محمد

الأحد، 27 يناير 2019 - 06:23 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث، اليوم الأحد 27 يناير، والتي كان أبرزها، «الأرصاد»: طقس غد مائل للبرودة وصقيع في سيناء والصعيد، وزيرة التضامن تكشف عن إنقاذ 1500 متشردًا بالمحافظات، «القابضة للمياه» تعلن عن خطتها لحماية المدن من الفيضانات والسيول، تأجيل محاكمة 215 متهما بـ«تنظيم كتائب حلوان» لـ10 فبراير، لجنة القيم باتحاد الكرة تستدعي رئيس الزمالك بسبب شكوى الأهلي، فيسبوك ينتهي من دمج خدمات التراسل في 2020. 

 

عبد العال: قانون التصالح في البناء على الأراضي الزراعية لم يحسم بعد

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب أن قانون التصالح في البناء على الأراضي الزراعية لم يحسم بعد.

جاء ذلك خلال مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم ، حيث طالب عدد من النواب الحكومة بسرعة إعداد الأحوزة العمرانية الجديدة قبل تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء. 


«الأرصاد»: طقس غد مائل للبرودة وصقيع في سيناء والصعيد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على باقي الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.


شاكر: تأجيل رفع الدعم عن الكهرباء إلى 2022

أكد محمد شاكر وزير الكهرباء أن هناك خطة لتركيب «عدادات ذكية» مسبوقة الدفع، مشيرًا إلى أنه تم تركيب 7 مليون عداد حتى الآن وذلك لسد العجز في التحصيل والذي يبلغ  15 مليار جنيه.

وأعلن شاكر، خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الأحد، أنه تم تأجيل رفع الدعم عن الكهرباء من 2018 / 2019 إلى 2021/2022 بسبب تحريك سعر الصرف، موضحا أن رفع الدعم عن الكهرباء لن يكون على المواطن، ولكن سيتم رفع الدعم من وزارة المالية، حيث إن دعم الكهرباء للمواطن سيستمر. 


في زيارته الأولى لمصر.. الرئيس الفرنسي يصل أبوسمبل

وصل مطار أبوسمبل الدولي اليوم الأحد، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارته التي يقوم خلالها بجولة داخل معبد أبو سمبل بأسوان، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لنقل المعبد إلى مقره الجديد.

 

«القابضة للمياه»: خطة لحماية المدن من الفيضانات والسيول

أكد الدكتور رفعت عبد الوهاب، استشارى البحوث والتطوير بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن حماية المدن المصرية من الفيضانات والسيول أصبحت من الأمور الملحة حفاظاً على الموارد البشرية والطبيعية والمنشآت العمومية والخاصة.


الزراعة: ذبابة الفاكهة خطر على الصادرات.. والـ10 جنيهات للفدان يكافحها

قال د. ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إن ذبابة الفاكهة لها أضرار كثيرة تحقق خسائر كبيرة للفدان الواحد قد تصل إلى 20 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم تحصيل 10 جنيهات من الفلاحين عن كل فدان لمكافحتها وإحياء المشروع من جديد للحفاظ على صادراتنا الزراعية.

 

تأجيل محاكمة 215 متهما بـ«تنظيم كتائب حلوان» لـ10 فبراير

قررت الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة 215 متهمًا من جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ "تنظيم كتائب حلوان"، لجلسة 10 فبراير؛ لتعذر حضور المتهمين من محبسهم.


27 فبراير.. إعادة محاكمة المتهمين في «فساد القمح الكبرى»

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق، إعادة محاكمة 11 متهما لإتهامهم في وقائع فساد والاستيلاء على 104ملايين جنيه في القضية المعروفة بفساد القمح  الكبرى، لجلسة 27 فبراير لطلبات الدفاع.


إحالة عامل للمفتى في تهمة قتل عجوز بالسيدة زينب

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكرى وعضوية المستشارين ناصر صادق بربرى وأسامة محمد، إحالة أوراق المتهم عمرو مرزوق إلى مفتى الجمهورية، لأخذ رأيه الشرعي فى قضية قتل عجوز داخل منزله فى منطقة السيدة زينب،  وحددت المحكمة جلسة ٢٧ مارس المقبل للنطق بالحكم.

 كانت النيابة أحالت المتهم  المتهم عمرو مرزوق " ٢٠ سنه " عامل فى مقهى لأنه فى  غضون عام ٢٠١٨ قتل المجنى عليه  محمد عبد العزيز ٨٧ سنه خنقا   بعد سرقة مبلغ ٨ الالف جنية وفرا هاربا.


رسميًا.. المقاصة يتعاقد مع ميدو جابر 3 مواسم ونصف

تعاقد نادي مصر للمقاصة، برئاسة اللواء محمد عبد السلام، مع ميدو جابر لاعب فريق الكرة بالأهلي، لمدة 3 مواسم ونصف بداية من انتقالات يناير الجاري.

ووقع ميدو جابر، ظهر اليوم الأحد، على عقود انضمامه للمقاصة مع اللواء محمد عبد السلام رئيس النادي، ود. عصام سراج مدير الاستثمار والتعاقدات التجارية بالمقاصة، ووليد عبد الهادي وكيل اللاعب وتم التوقيع في مقر شركة المقاصة.

 

بطلة مصر تحصُد الميدالية الفضية فى «البريميرليج» الدولية للكاراتيه

حققت جيانا فاروق بطلة مصر في «الكاراتية» المركز الثانى والميدالية الفضية فى بطولة البريميرليج الدولية بفرنسا والمؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 بعد خسارتها في النهائى أمام بطلة فرنسا 6/3 لتحقق أول ميدالية لها في العام الجديد.

 

لجنة القيم باتحاد الكرة تستدعي رئيس الزمالك بسبب شكوى الأهلي

قررت لجنة القيم بالاتحاد المصري لكرة القدم تحديد يوم 10 فبراير المُقبل لاستدعاء رئيس نادي الزمالك للمثول أمامها في تحقيق بشأن الشكوى المقدمة من مجلس إدارة النادي الأهلي ضده بسبب تطاوله المستمر على القلعة الحمراء، وتقدم مجلس إدارة الأهلي بشكوى رسمية لاتحاد الكرة بشأن تجاوزات رئيس نادي الزمالك.


فيسبوك ينتهي من دمج خدمات التراسل في 2020

بدأت شركة "فيس بوك" في العمل على تكامل تطبيقات الواتساب و الماسنجر وأيضاً الإنستجرام بهدف تطوير تشفير متكامل يشمل المراسلات في التطبيقات الثلاثة على أن تنتهي عملية الدمج في نهاية 2019 أو بداية 2020.

 

«OPPO» تكشف عن أول كاميرا ثلاثية بتقنية التقريب «X10»

كشفت شركة «OPPO» النقاب مؤخراً عن تقنية التقريب 10 أضعاف، دون خسارة الجودة «10X lossless zoom»، خلال «مؤتمر مستقبل تكنولوجيا الاتصالات 2019» الذي عقدته مؤخراً.

وأوضح متحدث رسمي باسم الشركة، أن هذه التقنية تلبي المعايير التجارية، وهي جاهزة لدخول حيّز الإنتاج، ومن المنتظر أن تستعرض OPPO هذه التقنية السبّاقة خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2019 الذي تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة