منشور متابعة ركاب افريقيا وأمريكا الجنوبية
منشور متابعة ركاب افريقيا وأمريكا الجنوبية


الحجر الصحي يتابع ركاب أفريقيا وأمريكا الجنوبية بسبب الحمى الصفراء وشلل الأطفال

محمد عبيد

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 - 12:05 م

تلقت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، منشورا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، بشأن تطعيم القادمين من 32 دولة إفريقية، و13 دولة بأمريكا الجنوبية بسبب انتشار الحمى الصفراء وشلل الأطفال ، وذلك للأطفال من سن 9 أشهر وأكثر.

ذكر المنشور ضرورة وجود شهادة صحية سارية من الركاب القادمين من دول أمريكا الجنوبية وافريقيا، علي أن تسري التعليمات على الركاب القادمين " ترانزيت" من دول متأثرة بالحمى الصفراء ولكنهم مكثوا في مطارات لأكثر من 12 ساعة في دولة مبوءة بالحمى الصفراء، وفي حال عجز المسافر عن إحضار شهادة تطعيم ضد الحمى الصفراء ،؟يتم الإبقاء عليه بالحجر الصحي الي ان تصبح الشهادة سارية ، وذلك بعد مرور 10 أيام من تاريخ إصدار الشهادة وحتي 6 أيام " فترة حضانة المرض".

تضمن المنشور السماح للمسافرين الذين بحوزتهم شهادة إعفاء من التطعيم ضد الحمى الصفراء صادرة من مكتب دولي مع تحرير كارت صحة عامة ومتابعته بمحل إقامتهم لمدة 6 أيام.

وأكد المنشور أن الدول المتأثرة بمخاطر إنتقال الحمي الصفراء هى: " إثيوبيا_ إريتريا_ السنغال _السودان _الصومال _الكونغو_ النيجر _انجولا _أوغندا _بنين _ بوركينافاسو_ بورندي _ تشاد _توجو _ تنزانيا _ جنوب السودان _ جمهورية افريقا الوسطي _ سيراليون _ رواندا _ زامبيا _ غانا _ غينيا_ غينيا بيساو _ غينيا الاستوائية _ كوت ديفوار _ كينيا_ ليبيريا _ مالي _ موريتانيا _ نيجيريا".

وشدد المنشور علي ضرورة مراقبة المسافرين القادمين من دول أمريكا الجنوبية بسبب شلل الأطفال وهم : "البرازيل _ الارجنتين _ الاكوادور _ البارجواي _بنما _بيرو_ ترنداد وتاباجو _ جويانا _جيانا الفرنسية _ سورينام _ فنزويلا _كولومبيا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة