وكيل وزارة الصحة بأسيوط يسلم شهادات الدبلومة
وكيل وزارة الصحة بأسيوط يسلم شهادات الدبلومة


«صحة أسيوط» تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من أخصائيي مكافحة العدوى

محمود مالك

الخميس، 07 فبراير 2019 - 09:16 م

اختتمت مديرية الصحة بأسيوط هذا الأسبوع، فعاليات دبلومة أخصائيي مكافحة العدوى والتي أقيمت منذ ساعات بتسليم شهادات التخرج لـ 30 دارسًا حصلوا على "دبلومة مكافحة العدوى" والمعتمدة من وزارة الصحة والجهات الرسمية والتي منحت خريجيها درجة "أخصائي مكافحة عدوى".

وخلال تصريحاته أشار د. محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى أن مديرية الصحة أنهت الأسبوع الأخير من دبلومة مكافحة العدوى للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والتمريض والتي تعد أول دبلومة تقام خارج القاهرة، واستمرت الدراسة بها لمدة عام تم خلالها تدريس 3 مواد هي: الميكروبيولوجي والوبائيات ومكافحة العدوى.

وأكد أحمد سيد موسى مدير إدارة مكافحة العدوى بمحافظة أسيوط، أن هذه الدبلومة معتمدة من نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان والتمريض ووزارة الصحة المصرية ويحصل الناجح فيها على درجة أخصائي مكافحة عدوى معتمدة من المعهد القومي للتدريب.

وأوضح موسي أن إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة تابعت الدبلومة وأشرفت عليها من خلال وفد الوزارة الذي ضم كل من الدكتور محمد بيومى مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى والدكتور أحمد عتمان مدير إدارة الإشراف والمتابعة والدكتور عاطف سالم استشارى مكافحة العدوى بالوزارة.

وخلال اجتماعة بوفد وزارة الصحة ناقش وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع الوفد ظروف العمل والمعوقات التي قد تؤدي إلى تعطيل حركة العمل في بعض الأوقات وطرق حلها.

شارك في حضور حفل التخرج وتسليم الشهادات للناجحين د. محمد بيومي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة، ود.مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب جامعة الأزهر، ود.أحمد عبدالستار مدير مستشفيات جامعة الأزهر والدكتور اسعد الصادق مسئول التدريب في الوزارة، ود.عصام مصطفى مسئول المرصد بوزارة الصحة، ود.مصطفى جلال مدير عام إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة سابقا وخبير تدريب حالياً.
 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة