هشام عباس وعلي حميدة
هشام عباس وعلي حميدة


الفنان علي حميدة: علمت وردة عزف العود

محمد طه

الخميس، 14 فبراير 2019 - 10:46 م

استضاف الفنان هشام عباس، الفنان علي حميدة في حلقة خاصة من برنامجه "فاكر الغنوة دي" عبر راديو "إينرجي"، والذي تحدث عن العديد من كواليس وتفاصيل حياته الفنية.

 

وقال حميدة إنه كان يعشق الغناء وكان يدعو اصدقائه للمنزل من أجل الاستماع له، وأنه من قام بتعليم الفنانة الراحلة وردة العزف على العود وكانت من تلاميذه وإنه كان يخاف في البداية من هذه الخطوة ولكنه بعد ذلك تغلب على الأمر ونجح في تعليمها.

 

وكشف حميدة إن اهله لم يكونوا على علم بعمله في مجال الغناء حتى قدم  أغنية "لولاكي"، وتابع: "أول مرة غنيت كانت في بيت العمدة في بلدي".

 

وأجرى الفنان حمزة نمرة إتصال هاتفي مع البرنامج وقال: "نحن نتعلم من علي حميدة دائما، وهو وهشام عباس من الناس التي أثرت فيا بشكل كبير".

 

وتابع: "تشرفت حين قمت بزيارتك في مرسي مطروح، للحديث عن أغنية وين أيامك"، واضاف: "هذا النوع  وخاصة من الفن البدوي  لا يعرف حدود وعلي حميدة من الرواد في هذا المجال ولم يأخذ حقه بشكل كامل، و ألبوماته كان ملئية بالغناء الرائعة والتي من الممكن إعادة تقديمها".

 

كما اجري الفنان حميد الشاعري إتصال هاتفي مع البرنامج إن أغنية" حبابة"من الأغاني الجميلة جدا والمميزة، بينما قال الفنان  حسام حسني إن علي حميدة استطاع تقديم المزيكا البدوية بشكل معاصر من خلال ألبوم "لولاكي".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة