صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بدء اختيار السباحين المشاركين فى أول تتابع عربى لـ«عبور المانش 2020»

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 11:47 ص

أعلن السباح المصري، خالد شلبى، وكيل الاتحاد الإنجليزى لعبور المانش فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، أنه وقع الاختيار على اثنين من السباحين ذوي الإعاقة الذهنية دوان سندروم، للمشاركة فى أول تتابع عربى للإعاقة الذهنية لعبور المانش، بمشاركة مصر والسعودية والإمارات فى 2020.

وأضاف شلبى، أن السباحين المصريين اللذين وقع عليهم الاختيار؛ هم عبدالرحمن أيمن، ومحمد كرم، لما لديهم من مقدرة وشجاعة على المشاركة، موضحًا أنه سيتم انضمامهم إلى معسكر لتدريبهم على السباحة بمدينة الغردقة؛ لتوجيه أنظار العالم وتشجيع السائح العربى من ذوي الاحتياجات الخاصة على زيارة المدينة السياحية.

وقال شلبى، إنه يحدث لأول مرة فى تاريخ بحر المانش تتابع عربى للإعاقة الذهنية، ليصبح العبور الأول من نوعه فى التاريخ.

وأوضح شلبى، أنه سوف يقوم بالإعداد والتجهيز للسفر إلى عدة دول عربية لاختيار السباحين اللذين يصلحون للمشاركة للانضمام للمعسكر التدريبى بالغردقة، مشيرا إلي أن السباح الدولى عماد مدبولى ، والسباحة الأولمبية،  شيرويت حافظ، سوف يشاركان فى إعداد وتجهيز السباحين.

ولفت إلى أنه بمجرد الانتهاء من اختيار السباحين من مصر والسعودية والإمارات سوف يقام معسكر مغلق لتجهيز وإعداد السباحين، موضحا أن الحدث يهدف إلى تشجيع السياحة الرياضية ومشاركة الدول العربية فى عمل رياضى موحد.

وأكد شلبى، أنه سوف يقوم بمحاولة عبور المانش لبلوغه سن الـ60 ليصبح أول سباح بذراع واحدة يقوم بمحاولة عبور المانش فى هذه المرحلة العمرية بعد عبوره الأول فى عام 1983.

يذكر أن خالد شلبي، هو أول من قام بتدريب السباح محمد الحسيني، من ذوي الاحتياجات الخاصة لمحاولة عبور المانش، والذى تم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة