ختام البطولة
ختام البطولة


ذهبية و ٤ برونزيات حصيلة الفراعنة ببطولة مصر الدولية للتايكوندو G2

إبراهيم مدكور

الأحد، 24 فبراير 2019 - 05:31 م

أحرز المنتخب الوطني للتايكوندو ٥ ميداليات بواقع ذهبية و ٤ برونزيات ببطولة مصر الدولية G2 التي أقيمت في الفترة من ٢١ إلى ٢٤ فبراير بالغردقة.

 

وتوجت هداية ملاك بالميدالية الذهبية في منافسات -٦٧ كجم، فيما حصد الميداليات البرونزية كل من : معاذ نبيل (-٥٤ كجم)، و أحمد نصار (-٦٣ كجم)، و عبد الرحمن وائل (-٦٨ كجم)، و صلاح خيري (-٧٨ كجم). كما أحرز لاعب نادي هليوبوليس مهند غزلان ميدالية برونزية في منافسات+٨٧ كجم.

 

وقد خاض المنتخب الوطني الأول منافسات هذه البطولة بـ 29 لاعبًا (16 لاعبًا و 13 لاعبة)، ويقود المنتخب الوطني فنيًا كابتن أسامة السيد وكابتن محمد مجدي.

 

ومنذ انطلاق النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٤ بالأقصر بموافقة الاتحاد العالمي للتايكوندو الذي صنفها منذ بدايتها G2 بفضل مجهودات اللواء أحمد فولي رئيس الاتحاد المصري في ذلك الحين، تواجد لاعبو المنتخب الوطني على منصات التتويج و ذلك رغم قوة المنافسة.

 

ففي النسخة الأولى من البطولة عام 2014، حصد المنتخب الوطني ، 9 ميداليات بواقع ذهبيتين و 3 فضيات، 4 برونزيات.

 

وفي النسخة الثانية عام 2015 و هي النسخة الأقوى على الإطلاق من حيث عدد المشاركين و قوة المنافسة التي اشتدت في العام السابق للأولمبياد، حقق المنتخب الوطني ميداليتين بواقع ذهبية و فضية.

 

وفي النسخة الثالثة عام ٢٠١٦ فاز المنتخب الوطني ب 5 ميداليات بواقع ذهبية و فضية و 3 برونزيات بالإضافة إلى فضية و 3 برونزيات من خلال لاعبي الأندية المصرية.

 

وفي النسخة الرابعة من البطولة عام 2017 حقق المنتخب المصري أفضل نتائجه على الإطلاق حيث أحرز الفريق المصري 12 ميدالية بواقع 3 ذهبيات، و فضيتين و7 برونزيات.

 

وفي النسخة الخامسة من البطولة والتي أقيمت العام الماضي بالإسكندرية حقق المنتخب المصري 5 ميداليات بواقع ذهبية و فضية و 3 برونزيات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة