الصباح وحميرة - تيم الحسن
الصباح وحميرة - تيم الحسن


العرض في رمضان 2020

«الصباح» ينتج «الزبال 2».. وتيم الحسن مرشح للبطولة

محمد طه

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 06:14 م

تعاقد الكاتب السوري فؤاد حميرة مع المنتج صادق الصباح على الجزء الثاني من مسلسل "الزبال"، بعدما تعاقدا سابقًا على الجزء الأول من المسلسل الذي يجسد قصة واقعية تدور حول كيفية تصنيع الديكتاتور، من خلال حياة شاب دمشقي يدعى "قسيم".

 

"قسيم" يعمل زبالاً ينقل روث الحيوانات، الذي كان يستخدم سمادًا زراعيًا، من بلدة "تلفيتا" فى ريف دمشق إلى منطقة أخرى تسمى "بساتين الغوطة"، وفي ظل الانفلات الأمني والفراغ السياسي للمدينة خلال فترة العهد العثماني، يستفيد قسيم الزبال من الحالة المضطربة وينجح في الوصول إلى سدة الحكم، ويبقي على دمشق مدة تزيد على الأربع سنوات، بسبب احتياج الناس لقبضة حديدية تنهي الفوضى العارمة التي اجتاحت البلاد، ويشتهر بالدهاء والمكر والخديعة.

 

وتدور أحداث المسلسل في 60 حلقة تعرض متصلة على الشاشات الفضية بمصر والوطن العربي في رمضان 2020، وانتهى الكاتب فؤاد حميرة، من كتابة نصف حلقات المسلسل، ويعكف هذه الأيام، على كتابة باقي الحلقات.. ومرشح لبطولة المسلسل تيم الحسن ونخبة من الممثلين السوريين والعرب، حيث سيتم إنتاجه بميزانية ضخمة.

 

الكاتب السوري فؤاد حميرة يعتبر من أهم الكتاب في سوريا حيث قدم العديد من الأعمال السورية التي حققت نجاحًا كبيرًا منها مسلسل "الحصرم الشامي" (عام 2007)، والذي قدم منه ثلاث أجزاء بسبب نجاحه الكبير، كما قدم مسلسل " غزلان في غابة الذئاب" (عام 2006) من إخراج رشا شربتجى، والذي حقق أيضا نجاحًا منقطع النظير، وحصل على المركز الأول في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام ٢٠٠٧ ، وقدم أيضا العديد من المسلسلات منها "ممرات ضيقة"، و"شتاء ساخن"، و"رجال تحت الطربوش"، وغيرها من الأعمال السورية الهامة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة