فيسبوك Watch
فيسبوك Watch


فيسبوك تعيد هيكلة خدمتها Watch

كريم هلال

الأربعاء، 27 فبراير 2019 - 07:04 ص

قررت شركة فيسبوك تجديد ثلث العروض الإخبارية البالغ عددها 21 عرضًا على منصة المشاهدة Facebook Watch، في محاولة لتعظيم ميزانية الأخبار البالغة 90 مليون دولار.

وتعمل Facebook Watch على تغيير نموذج الشراكة الخاص بها واتخاذ نهج شبكة التليفزيون عن طريق إلغاء العروض التي لا تجلب عددًا كافيًا من المشاهدين.

ووفقاً لموقع engadget المتخصص في الأخبار التقنية، بدلًا من تمويل إنتاج المعرض بالكامل، يتوقع فيسبوك الآن من الناشرين تغطية المزيد من النفقات الأولية، ولكن يسمح أيضًا للناشرين ببيع الإعلانات. 

وكشف الموقع التقني ، أن  Facebook قد باعت سابقًا جميع الإعلانات واحتفظت بالأموال حتى استردت تكاليف الإنتاج مع ما يصل إلى 45% من أرباح الإعلانات بعد ذلك.

وتتطلع الشركة إلى "بناء أعمال الفيديو المستدامة"، وهو ما يعني إعادة هيكلة نهاية الأعمال للأشياء دون التخلي عن المنصة الإخبارية.

وتعمل Facebook Watch حاليًا مع أهم الناشرين، بما في ذلك ABC News وCNN وBusiness Insider وعروض المضيفين مثل "Anderson Cooper Full Circle" وBuzzFeed's "Profile".

يذكر أن موقع وتطبيق فيسبوك أطلق خدمة Watch منذ عام ونصف، وأضاف فقط أخبار يومية وأسبوعية في يونيو الماضي، وبحلول ديسمبر كانت الشركة تناقش بالفعل تخفيضات التمويل.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة