أحدث إصدارات  دار «نهضة مصر» للنشر
أحدث إصدارات دار «نهضة مصر» للنشر


«نهضة مصر» تشارك في معرض الشيخ زايد في دورته الخامسة

كريم هلال

الخميس، 28 فبراير 2019 - 05:26 ص

تشارك دار «نهضة مصر» للنشر هذا العام بمعرض الشيخ زايد للكتاب في دورته الخامسة الممتد من 1 مارس 2019، وحتى 11 من الشهر نفسه بمجموعة كبيرة من إصداراتها الثقافية للكبار والأطفال.


وتعرض الدار أحدث إصداراتها الثقافية مثل كتاب «بتاجونيا» الساخر للدكتور خالد حبيب، و«جايلك في الكلام لإسعاد يونس»، و«صلاح» الذي يتناول حياة اللاعب المصري محمد صلاح وهو كتاب مترجم للوكا كيولي وسيريل كولو، كما تقدم الدار أيضا «مذكرات كاريوكا» التي كتبها صالح مرسي وعثر عليها الناقد محمد توفيق، وفاروق حسنى يتذكر زمن الثقافة لوزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى، و«كنت سفيرا لدى السلطان» للسفير عبد الرحمن صلاح والذي يحكى تفاصيل العلاقات المصرية التركية من 2010 إلى 2013.


كما تقدم نهضة مصر كتاب «عالم اليقين» لسناء البيسى، و«كيف تشاهد فيلما سينمائيا» لمحمود عبد الشكور، و«المشجع الوحيد» لمحي الدين أحمد،  والمسرحية الشعرية «لمسة البعث» لأحمد سراج.


هذا إلى جانب كتب التنمية الأخلاقية الجديدة لمصطفى حسنى والتي تضم فن الحياة وفكر الجزء الأول، كما تقدم أدب ساخر مثل «أخبار سارة» للكاتبة الساخرة سارة هجرس و«نهارك سعيد يومك بيضحك» لهشام سليمان


كما تقدم الدار هذا العام مجموعة من الكتب الهامة المترجمة على رأسها كتاب «الثروة العامة للمدن» المتخصص في مجال المالية العام للكاتبان داج ديتير وستيفان فولستر، والذي يقدم طريقة جديدة لاستعادة الحيوية الاقتصادية والاستقرار المالي للمدن، وذلك باستخدام خطوات أثبتت نجاحًا ملحوظًا، كما تقدم الدار كتاب «كيف تصبح مديرا أفضل» لمايكل أرمسترونج وكتاب «من مكة إلى الميتاداتا» لمايكل مورجان.


أما عن الروايات فتقدم نهضة مصر «أولاد الناس...ثلاثية المماليك» لريم بسيونى، و«ساعة شيطان» لمصطفى الريدى، و«ظل التفاحة» لمحمد إبراهيم قنديل، و«الخروج من الأرض السوداء» لأحمد يوسف شاهين، و«المتاهة» و«صوفي .. العشق المجذوب» لجيهان مأمون، و«الكاشف» لمصطفي محمود عواض، وروايتي «جهينة كهف الوحوش» و«جهينة شبح المدينة» لإسلام عبد الله.  


أما عن كتب الأطفال فتقدم الدار العديد من الإصدارات العالمية على رأسها كتب ديزنى وناشيونال جيوجرافيك و «DK»، كما تقدم عدد كبير من الكتب المؤلفة الجديدة منها «الدائرة الحائرة» لسماح أبوبكر و«خطابات سرية» و«لن ترحلي» للدكتورة عبير محمد أنور، و«أبيض وأسود» تأليف جيكر خورشيد و«شيء يبحث عن نفسه» تأليف ورسم بسمة حسام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة