إنشاء وحده جديدة لجراحات الفيمتو ليزر بمستشفى مصر للطيران
إنشاء وحده جديدة لجراحات الفيمتو ليزر بمستشفى مصر للطيران


صور| إنشاء وحده جديدة لجراحات الفيمتو ليزر بمستشفى مصر للطيران

إنجي خليفة- محمد عبيد

الجمعة، 01 مارس 2019 - 01:29 م

قال الدكتور أشرف القاضي رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية، إن تم إنشاء وحده جديدة لجراحات الفيمتو ليزر وتصحيح الإبصار داخل المستشفى.

وأضاف  القاضي أن تلك الوحدة هي أحدث وحدة تم إنشائها داخل مصر وهي معتمدة من وكالةالفضاء الأمريكية ناسا  لإجراء عمليات تصحيح قصر وطول النظر لرواد الفضاء، ويتم استخدامها في إجراء عمليات تصحيح قصر وطول النظر ويتم ذلك باستخدام بصمة العين لضمان أعلى جودة للرؤية وإجراء مختلف عمليات القرنية مثل زراعة القرنية باستخدام الفيمتو ليزر وزراعة حلقات القرنية لعلاج حالات القرنية المخروطية والتي يقوم بها نخبة من جراحي العيون .

وقال القاضي،  تشتمل الوحدة أيضاً على جهاز"الفيمتوكتاركت" وهو يعد أحدث تقنية مستخدمة في إجراء عمليات المياه البيضاء بدون استخدام مشارط وإجراء خطوات العملية بدقة متناهية وهو ما يساهم أيضاً في تحسين مستوى الإبصار وجودته بمساعدة العدسات ذات الجودة العالية والعدسات متعددة البؤرة التي تعمل على تصحيح البصر للمسافات القريبة والبعيدة .

وأكد القاضي أن كل هذه التقنيات تم إدخالها إلى مستشفى مصر للطيران، وذلك لضمان أعلى مستوى من الجودة والدقة في إجراء مثل هذه العمليات الدقيقة، مضيفا أنه تم شراء أحدث أجهزة الرمد والعيون في الشرق الأوسط، وهو جهاز التصوير المقطعي الوعائي البصري "OCT-angiography" والذي يعد طريقة جديدة للتصوير سريعة وسلسة وتسمح بتقييم حالة شبكة الأوعية الدموية الدقيقة في شبكية العين بدون استخدام الصبغات التقليدية.

وتابع د.أشرف، و تزودنا هذه التقنية الحديثة بصور ثلاثية الأبعاد لشبكة الأوعية الدموية الدقيقة للشبكية، والتي تساعد بوضوح في كشف اعتلالات الشعيرات الدموية للمرضى المصابين باعتلال الشبكية السكري و الأمراض الوعائية الأخرى.

وأكد رئيس شركة مصرللطيران للخدمات الطبية ، كما تساعد تقنية الـ "OCT-angiography"، على فحص كل من الأوعية الدموية السطحية، والأوعية الدموية العميقة بشكل مستقل، وهو الأمر الذي لا يتحقق بواسطة التقنيات الاعتيادية مثل تصوير قاع العين بواسطة الفلورسين أو تصويرها بالاندوسيانين.

وأوضح الدكتور أشرف القاضي، أن جهاز الـ«OCT-angiography» به بميزة إضافية تتمثل في التصوير البصري المقطعي التوافقي للجزء الأمامي للعين « Anterior Segment OCT»، و الذي يسمح لنا بالحصول على صور عالية الدقة من الجزء الأمامي للعين و الذي يستخدم لمتابعة مرضى جراحات العين الانكسارية , زرع الحلقات داخل القرنية, زرع القرنية , جراحات المياه البيضاء , و المرضى الذين يخضعون لجراحات الجلوكوما «المياه الزرقاء».

وتابع: "يعتبر التصوير البصري المقطعي للجزء الأمامي للعين مفيد لتحديد سمك القرنية وكثافة العتامات الموجودة بالقرنية، وبالتالي تحديد نوع التدخل الجراحي المناسب لها، بالإضافة إلى قياس قيمة الزاوية بين القزحية و القرنية وعمق الحجرة الأمامية للعين، وتقييم تموضع العدسات المزروعة داخل العين".

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة