انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين
انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين


تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين إلى ١٥ مارس الجاري

شادي محمد

الجمعة، 01 مارس 2019 - 03:04 م

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين برئاسة جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة تأجيل انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين لعدم اكتمال النصاب القانوني، على أن تنعقد الجمعة الموافق ١٥ مارس الجاري. 


وقال جمال عبد الرحيم ، إن عدد الصحفيين المقيدين بجدول المشتغلين ممن لهم حق الانتخاب ٩٦٢٠ صحفيا، ويبلغ عدد المسددين للاشتراكات ٨٦٢٤ صحفيا ، بينما يبلغ عدد غير المسددين ٦٣٦. 


وأوضح انه سجل في كشوف الجمعية العمومية اليوم الموافق الاول من مارس ٧١٦ زميلا وزميلة، منهم ٢٠ بالنقابة الفرعية بالإسكندرية. 


ووفقا لقانون نقابة الصحفيين، فإنه في حالة عدم اكتمال الجمعية العمومية يؤجل انعقادها إلى الجمعة 15 مارس 2019، ويكون انعقادها صحيحاً بحضور (25%) من الأعضاء المسددين للاشتراك، ويجوز سداد اشتراك النقابة في نفس يوم التصويت .


وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين عن بدء التسجيل لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين 11 مرشحًا لمنصب النقيب، و52 لعضوية المجلس في العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهرًا. ووفقا لقانون النقابة فإنه حال عدم اكتمال النصاب القانوني يتم مد التسجيل ساعة بقرار من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات.


وفي حالة اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية بحضور (50%+1) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة والبالغ عددهم(8624) يبدأ الاجتماع مباشرة بمسرح النقابة بالطابق الأرضي لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن اعتماد تقرير مجلس النقابة، والميزانية العمومية للسنة المنتهية ، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام القادم، ومناقشة اقتراحات بعض أعضاء الجمعية العمومية .


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة