منة طارق
منة طارق


حوار| أول مطربة مصرية محجبة: الحجاب ليس عائقا للموهبة

إسراء كارم

الجمعة، 01 مارس 2019 - 09:32 م

أثارت حالة من الجدل، عقب طرح فيديو كليب أغنيتها «مش زعلانة»، وظهورها في كليب غنائي بالحجاب، لتصبح أول مطربة مصرية محجبة.

واستطاعت منة طارق، البالغة 22 سنة، والطالبة بكلية الآداب جامعة عين شمس، أن تخطف الأنظار بظهورها الأول مثيرة الكثير من التساؤلات لمشاهدي الكليب، وهي ما أجابت عنها «بوابة أخبار اليوم»، خلال الحوار التالي:

- كيف كانت بدايتك مع الغناء؟

بدأت الغناء في عمر السادسة، خلال حفلات المدرسة ووزارة العربية والتعليم، ثم التحقت بدار الأوبرا وفرقة استديو الممثل للفنان محمد صبحي.

 

- ما هي أهم المحطات في حياتك؟

من أهم المحطات بالنسبة لي انضمامي لفرقة الفنان محمد صبحي، فهو بمثابة الأب والصديق والقدوة، وانضمامي لفرقته كان له تأثيرا كبيرا على نضوج موهبتي بشكل أكبر، والمحطة الأخرى هي عمل كليب أغنية «مش زعلانة» مع شركة ميوزك تون.

 

- كيف جاءت خطوة تصوير الكليب؟ ومن شجعك عليها؟

جاءت الفكرة بعد نقاش بيني وبين مدير شركة ميوزك تون محمود التوني، لتنفيذ كليب لأول مطربة مصرية محجبة، لإيصال رسالة للعالم تفيد بأن الححاب ليس عائقا أمام الموهبة الحقيقية، وكان أهلي والمقربين لي أول من شجعوني لاتخاذ الخطوة إيمانا منهم بموهبتي وأنني أستحق الوصول بها إلى الناس.

 

- هل راودك شعور الخوف من ردود الأفعال.. خصوصا وأنك أول مطربة تظهر بالحجاب في فيديو كليب؟ 

لم أشعر بالخوف من ردود الأفعال لأنني مؤمنة بالموهبة التي أهداها الله لي، وطالما أنني أحافظ على احترامي ومبادئي مؤمنة بأن الله سيكرمني في كل خطوة في حياتي سواء في حياتي الفنية أو الشخصية.

 

- كيف جاءت ردود الأفعال بعد طرح الكليب؟

كانت كما توقعت، البعض دعمني بشدة والبعض الآخر هاجم الكليب وغناء فتاة محجبة، وهذا أمر طبيعي فالناس لا تتفق على رأي واحد، ولكن كانت معظم ردود الأفعال في صالحي ومشجعة جدا الحمدلله، وهو ما تسبب في نجاح الكليب ووصوله لجمهور كبير خلال وقت قصير.

 

- يتصدر الغناء الشعبي الساحة الفنية منذ فترة.. هل تفكرين في إصدار أغنية شعبية؟

لا أفضل هذا النوع من الغناء، ولا أعتقد بأنني سأفكر فيه بأي شكل من الأشكال حيث أفضل الخط الذي بدأت به ولا أنوي تغييره.

 

- من المطرب والمطربة الأقرب لك.. وإن فكرت في عمل «دويتو» من المطرب الذي ترغبين العمل معه؟

هناك الكثير من الفنانين المبدعين في الساحة الفنية، ولكنني دائما أميل إلى المطرب تامر حسني والمطربة شيرين عبد الوهاب، وإن اخترت من أشاركه دويتو سأختار تامر حسني، حيث أحب إحساسه وحالته أثناء الغناء فنان مختلف ومجتهد.

 

- اتجه الكثير من المطربين إلى التمثيل.. هل تفكرين في هذه الخطوة؟

بالتأكيد إن عرضت علي فرصة جيدة، فسأتجه للتمثيل مع الغناء، بنفس مبادئي وأفكاري والمهم أن يكون العمل المعروض مناسبا لاتجاهاتي وذو قيمة تستحق المشاركة فيه.

 

- ما هي الخطوات المقبلة في مشوارك الفني؟ 

أحاول التدرب باستمرار إلى جانب دراستي، حتى أتمكن من الظهور للجمهور بما يليق بهم وبأفضل شكل، حتى أحصل على إعجابهم واستمرار متابعتهم لأعمالي. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة