المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد


السبت .. محاكمة المتهمين في «أنصار بيت المقدس»

خديجة عفيفي

الجمعة، 01 مارس 2019 - 11:30 م

تستأنف محكمة جنايات القاهره المنعقدة بمجمع محاكم طرة، السبت 2 مارس محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، وذلك لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيال ضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزيرالداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة .
 
 وخصصت المحكمة الجلسة لاستكمال مرافعات الدفاع عن المتهمين.
 

وكانت المحكمة انتهت من سماع أقوال شهود الاثبات من ضباط الواقعة وعددهم 5 شهود، حيث قرر الشاهد بأن تحرياته أسفرت عن انضمام العزيزى بتنظيم بيت المقدس واستغلال شقيقه سلمح العزيزى نظرا لكونه يعمل ضابط شرطة وكان موجود فى أحد الأكمنة وامتداده ببعض المعلومات الخاصة بضباط الشرطة، واستغلال مسكنه بتخزين الأسلحة الخاصة بالتنظيم.

واستمعت المحكمة إلى شهادة الضابط أحمد جمال مبارك وأكد بأنه كان ضابط لأحد العناصر المتهم أحمد عبد المنعم وقمت بالقاء القبض عليه بناء على أذن النيابة العامة ولم يتذكر الشاهد ردا على سؤال من هيئة المحكمة بأنه ضبط أسلحة، رد قائلا "مش فاكر" .
 
تعقد الجلسة  برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.
 
وعلي مدار الجلسة شهد 3 ضباط في وقائع عمليات إرهابية منسوبة للمتهمين، كما شهد ضابط علي واقعة استهداف مأمورية أمنية بمدينة الاسماعيلية.
 
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة