وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


وزيرة الصحة: إطلاق 30 قافلة طبية في 21 محافظة بداية من مارس الجاري

حاتم حسني

الأحد، 03 مارس 2019 - 02:10 م

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن تقديم الخدمة العلاجية بالمجان لـ 118 ألف و690 مواطن، وذلك من خلال 102 قافلة طبية تم تنفيذها بـ26 محافظة على مستوى الجمهورية خلال الشهر فبراير الماضي.

يأتي تنفيذ هذه القوافل  ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياه كريمه" لتقديم الخدمة الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والحدودية المحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أنه تم تنفيذ هذه القوافل بمشاركه 885عياده في كافة التخصصات الطبية، مشيرا إلى أنه تم إجراء 14 ألف و806 تحاليل دم وطفيليات، و 2859 أشعة وموجات صوتية، وعقد31 ألف و١٤٤ندوه تثقيفية، حرصا على نشر الوعي الصحي لدى المواطنين، كما تم تحويل ١٧١٦ حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحيه واستصدار قرارات علاج لهم من المجالس الطبية للعلاج على نفقه الدولة.

وفي سياق متصل، أوضحت مدير عام القوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، أنه الوزارة أطلقت 30 قافلة طبية خلال العشرة أيام الأولى من الشهر الحالي، في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، وهي محافظات الجيزة، وجنوب سيناء، والقليوبية، والفيوم، وكفر الشيخ، وبني سويف، والقاهرة، والدقهلية، بورسعيد، والوادي الجديد، والبحيرة، وأسيوط، وأسوان، ومطروح، والإسكندرية، ودمياط، والمنوفية، والإسماعيلية، والشرقية، وسوهاج، والأقصر.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة