الطريقة المثالية للحصول على أكبر فائدة من العسل
الطريقة المثالية للحصول على أكبر فائدة من العسل


تعرفي على الطريقة المثالية للاستفادة من عسل النحل

منى إمام

الإثنين، 04 مارس 2019 - 01:21 م

فوائد «عسل النحل» كثيرة وعديدة، إذ يستخدم بطرق متعددة كغذاء للجسم أو كمراهم لعلاج الحروق والالتهابات وغيرها من الأمراض لكن لابد معرفة الطرق المثالية للاستفادة منه.

 

قال خبير التغذية سعيد متولي، إن الطريقة المثالية للحصول على أكبر فائدة من العسل هي شراء عسل النحل من مصدر موثوق، وعند استعماله العسل بغرض التداوي فالطريقة الصحيحة في تناوله هو أن نذيب كمية من العسل حوالي "ثلاث ملاعق كبيرة" في الماء الدافيء وتشرب في الصباح قبل الإفطار وفي المساء بعد العشاء بساعتين أو قبل النوم.

 

وأضاف أنه يمكن استخدام بعض المشروبات الدافئة مثل اليانسون أوالحلبة أو الكراوية أوالكمون أو النعناع وغيرها من الأعشاب بديلا عن الماء الدافيء، حيث أن تخفيف العسل بالماء أو المشروبات الدافئة يساعد الجسم على سرعة امتصاصة والحصول على أكبر فائدة من العسل، وكذلك لا يسبب انقباض وتقلص المعدة وحدوث غثيان.

 

وأوضح "سعيد متولي"، أن إذا ما استخدم في علاج الجروح أو التهابات القصبة الهوائية أو التهابات في الفم، يستخدم كما هو بدون تخفيف، وذلك بوضعه على الجرح مثل الذهان وبتدويره في الفم باللسان ثم بلعه في حالة التهابات الفم من الداخل، وإذا استخدم العسل بغرض التغذية فيمكن تناوله بالخبز وفي عمل السندوتشات أو خلطه مع بعض الأطعمة بديلا عن السكر مثل الزبادي والأرز باللبن وغيره من الأطعمة التي تحتاج إلى السكر.

 

وأشار إلى أنه لابد من العلم أن تناول العسل بكميات كبيرة في الجرعة الواحدة يسبب الدوران والغثيان وألم في البطن، نتيجة ارتفاع الضغط الأسموزي على جدار المعدة نظرا لارتفاع تركيز العسل، خاصة عند تناوله كما هو، بدون تخفيف وعلى معدة فارغة، وهذا يجعلهم لا يستمرون في استعماله.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة