أحمد أحمد - رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
أحمد أحمد - رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم


رئيس الكاف لـ«السيسي»: شكرا لاستضافتكم كأس الأمم الأفريقية

محمد عصام

السبت، 16 مارس 2019 - 06:48 م

قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إن دور الشباب في الكرة الأفريقية مهم جدا، وأن الاتحاد الأفريقي عمل على الحوكمة ومكافحة الفساد والإصلاح الإداري المركزي بإدخال المزيد من الشباب في مضمار الرياضة.

 

وعقب «أحمد»، خلال كلمته في «احتفالية ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي» على هامش ملتقى الشباب العربي الأفريقي، قائلاً: «أعرب عن امتناني وشكري للرئيس عبد الفتاح السيسي لالتزامه الشخصي باستضافة كأس الأمم الأفريقية لتضم 24 فريقًا لأول مرة في تاريخ القارة، ولكم كل الشكر على ذلك ونحن على يقين أنه سيكون احتفالا كبيرا للشباب الأفريقي».

 

وأضاف قائلا: «نحن نطرح العديد من الإمكانيات لشبابنا عن طريق ممارسة رياضة كرة القدم.. فكرة القدم في القارة الأفريقية مدرسة للحياة مثل الجامعات الكبرى والمؤسسات الكبرى والدليل على ذلك بأن كرة القدم تسمح بازدهار العديد من الرجال والسيدات في العالم».

 

وأكد «أحمد» إن دور الشباب في مجال الكرة الإفريقية قوي، والاتحاد يعمل على الحوكمة ومكافحة الفساد والإصلاح الإداري والمركزي، متوجهًا بالشكر للحكومة المصرية على مشاركة الشباب الأفارقة الإدارة في الكاف لتقويته وتعزيزها.

 

ونوه «رئيس الكاف» في ختام حديثه، أنه دائما يتم طرح العديد من الإمكانيات للشباب عن طريق ممارسة كرة القدم من قبل «الكاف، ولن ننسي أن الشباب يعيشون ملئ إرادتهم، ويعملوا على تعزيز المناحي الاجتماعية، ولديهم مسئولية أن يفكروا ويشاركوا في هذه المرحلة الهامة، مشددًا على أن كرة القدم أصبحت مدرسة للحياة في القارة مثلها مثل الجامعات والمدارس الكبرى، وكرة القدم سمحت بازدهار قامة العديد من الرجال والنساء الأفارقة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة