عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة «أمر صادم»
عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة «أمر صادم»


«الأونروا»: عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة «أمر صادم»

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 28 أبريل 2024 - 09:21 ص

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، إن عدد الأطفال الذين قتلوا في قطاع غزة خلال الأشهر الستة الماضية "أمر صادم"، وفقا لنبأ أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد.

وأضاف لازاريني، خلال مقابلة  لوكالة «تاس» الروسية، أنه من الصعب للغاية الحصول على أرقام دقيقة في ظل حالة الحرب، لكنه يعتقد أن الرقم الذي نشرته وزارة الصحة الفلسطينية بأن عدد الشهداء في غزة تجاوز 34 ألف شهيد، يعطي فكرة جيدة إلى حد معقول عن حجم عدد الأشخاص الذين استشهدوا في غزة.

وذكر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة، أنه على خلفية الأزمة الرهيبة في غزة، أراد تحذير أعضاء مجموعة «بريكس» من عواقب حظر أنشطة الأونروا، مشيرًا إلى أن موسكو قامت بتزويد الأونروا بمنصة لشرح موقف الوكالة، بشأن الوضع الإنساني الكارثي أمام ممثلين رفيعي المستوى من دول «بريكس».

اقرأ أيضا:«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف مدارس غزة ومستشفيات كثيرة أصبحت خارج

وأوضح فيليب لازاريني، أن الأونروا تتعرض الآن لضغوط ودعوات عديدة، بما في ذلك من قبل الحكومة الإسرائيلية، لتفكيك أو وقف أنشطتها في قطاع غزة.

وأكد "لازاريني" أنّ الأونروا تعد العمود الفقري الرئيسي للاستجابة الدولية في غزة، "والضغوط التي نتعرض لها تسهم في إضعاف جهودنا الجماعية لوقف هذه المجاعة التي تلوح في الأفق".

وشدد على أنه حتى في حالة وقف إطلاق النار في غزة، يجب على الأونروا الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية لسكان القطاع؛ حتى يتم إنشاء دولة فلسطينية كاملة.

وتابع: "الأونروا هي المنظمة الوحيدة القادرة على توفير الخدمات الأساسية على نطاق واسع، مثل الوصول إلى الرعاية الصحية الأولية أو الوصول إلى التعليم".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة