د.أحمد محي القاصد مساعد وزير الصحة
د.أحمد محي القاصد مساعد وزير الصحة


«أمانة المراكز» تحصد المركز الأول في مكافحة العدوى بمستشفيات «الصحة»

حاتم حسني

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 09:22 ص

أعلن مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.أحمد محي القاصد، حصول مستشفيات أمانة المراكز الطبية، على المركز الأول حسب التقييم الإحصائي لوزارة الصحة.

يأتي ذلك بناء على التزام مستشفيات أمانة المراكز الطبية، بإجراءات مكافحة العدوى خلال عام ٢٠١٨ حتى فبراير ٢٠١٩ وذلك طبقا للزيارات الإشرافية الخاصة بقطاع الطب الوقائي والإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة والسكان .

وقال «القاصد» إن الأمانة تعمل منذ إنشائها في ١٩٩٦ ضمن خطط واضحة، تهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية بجودة عالية، بما يتماشى مع سياسة وزارة الصحة نحو تطبيق معايير الجودة الشاملة في جميع مستشفيات الأمانة .

ومن جانبه، أشار رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.محمد السيد ضاحي، إلى أن مستشفيات الأمانة حصدت ١٢ مركزا، ضمن أفضل ٢٠ مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث جاءت مستشفى القاهرة الفاطمية في المركز الأول، يليها مركز أورام ميت غمر، وشملت قائمة المستشفيات "الهلال، وأطفال بنها، والعجوزة، ودار الشفاء، والمصح البحري ببورسعيد، وأورام دمنهور، وقلب المحلة، ورمد روض الفرح، وأورام دار السلام، وشرق المدينة".

وأكد «ضاحي» أن وزارة الصحة والسكان لا تتوانى عن تقديم الدعم لجميع قطاعات الوزارة؛ بِمَا يضمن سلامة وصحة وأمان المواطن المصري .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة