صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«مايكروسوفت» تستولى على 99 موقعا لقراصنة إيرانيين

كريم هلال

الجمعة، 29 مارس 2019 - 04:10 ص

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية استيلاءها على 99 موقعًا إلكترونيًا يستخدمها المتسللون الإيرانيون لسرقة المعلومات الحساسة وشن الهجمات الإلكترونية في الولايات المتحدة .

وقالت مايكروسوفت ، إنه خلال مراقبتها لتلك المواقع  بداية من عام 2013 ، اكتشفت أنها كانت تتجسس على الناشطين والصحفيين والمعارضين السياسيين والعاملين في صناعة الدفاع وغيرهم في الشرق الأوسط، بمن فيهم البعض الذين كانوا يحتجون على الأنظمة القمعية في المنطقة.

وقالت مايكروسوفت في ملفات المحكمة إن المتسللين فعلوا ذلك عن طريق خداع أشخاص في تلك المؤسسات للنقر على روابط خبيثة متخفية لتشبه العلامات التجارية المعروفة، بما في ذلك منتجات Microsoft و LinkedIn و Outlook و Windows.

وأطلقت مايكروسوفت على مجموعة القرصنة تسمية "الفسفور"، في حين أن البعض الآخر يطلق عليه APT35 أو Charming Kitten.

ووفقاً لموقع zdnet المتخصص في الأخبار التقنية ، ربط بيان صادر عن الشركة، الأربعاء الماضي، المتسللين ببلد إيران ولكن ليس بحكومتها على وجه التحديد، وأن المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة لم يردعلى رسالة بريد إلكتروني ومكالمة هاتفية تطلب تعليقًا بشأن المشكلة.

ورفعت شركة مايكروسوفت Microsoft دعوى قضائية ضد مجموعة القرصنة في محكمة المقاطعة الأمريكية في واشنطن هذا الشهر ووصفت عملية الاختراق أنها تمتاز بالمهارة والصبر.

ووفقًا للدعوى القضائية التي رفعتها مايكروسوفت، فإن البرامج الخبيثة للمتطفلين تتحول بفعالية من نظام Windows الموثوق به الذي يحمل علامة Microsoft التجارية إلى أداة للخداع والسرقة".

وقالت مايكروسوفت إن المجموعة تحاول عادة التسلل إلى الحسابات الشخصية للهدف، وليس حسابات العمل الخاصة بهم، وذلك من خلال إغرائهم بالضغط على رابط إلى موقع ويب مخترق أو فتح مرفق ضار .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة