عملية شفط الدهون لا تحل مشاكل السمنة المفرطة
عملية شفط الدهون لا تحل مشاكل السمنة المفرطة


استشاري: عملية شفط الدهون لا تحل مشاكل السمنة المفرطة

منى إمام

السبت، 30 مارس 2019 - 03:51 م

قال الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام والسمنة، إن مصر تعد من أهم دول العالم في التخصصات الطبية التجميلة، وبالتحديد تخصص تنسيق القوام وشفط الدهون، مشيرا إلى أن مصر تستقبل أعداد كبيرة من معظم الدول كنوع من أنواع السياحة العلاجية التجميلية، وذلك مقارنة بدول كثيرة متقدمة في مجال الطب التجميلي كتركيا ولبنان وأمريكا. 

 

وأوضح الدكتور محمد عماد، أن جراحة شفط الدهون تتم في عدة مناطق في الجسم، مثل: الكاحلين، والخصر والوركين، الركبتين، الذقن، الصدر، البطن، والتثدي عند الرجال، مضيفا أن شفط الدهون من العمليات المهمة سواء من الناحية التجميلية، أو من الناحية الصحية. 

 

وأشار عماد، إلى أن عملية شفط الدهون تحل المشكلة الجمالية، في مناطق مثل: الركبتين، الكاحلين، الوركين، ويمكن أيضا أن تحل المشكلة الصحية للمشي وآلام القدمين وعدم الاستقرار.

 

ونوه بأنه يوصى دائما، بإجراء عملية شفط الدهون مع جراحة شد البطن، لأن في هذه العملية تتم إزالة الدهون والجلد الزائد من مركز البطن ومن الأسفل، متابعا: أن شد البطن يؤدي إلى تقلص في مظهر البطن البارز، كما تسمح عملية شفط الدهون، بشفط خلايا الدهون من منطقة الخصر، وبذلك يتم صقل البطن على النحو الأمثل في جميع أجزائه.

 

وأكد الدكتور محمد عماد، أن عملية شفط الدهون ليست بديلا عن الحمية الغذائية ولا تأتي لحل مشاكل الدهون الزائدة فى الجسم كله؛ ولكن تحل مشاكل السمنة الموضعية وتعتبر الأفضل لعلاج السمنة الموضوعية، ولا تحل مشكلة السمنة المفرطة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة