محافظ أسيوط يشارك الأطفال ساعة الأرض
محافظ أسيوط يشارك الأطفال ساعة الأرض


محافظ أسيوط يشارك في احتفالية ساعة الأرض بإطفاء الأنوار وإشعال الشموع

محمود مالك

الأحد، 31 مارس 2019 - 12:06 ص

شارك اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، مساء اليوم، في احتفالية «ساعة الأرض» والتي نظمتها إدارة البيئة بالمحافظة بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة بديوان عام المحافظة وذلك بإطفاء الأنوار وإشعال الشموع في إطار الاحتفالية العالمية التي تشارك فيها أكثر من 188 دولة فضلا عن مشاركة محافظات مصر بإطفاء الأنوار في عدد من المعالم الهامة وبعض الفنادق الكبرى.


وتقام كل عام للتوعية بآثار التغيرات المناخية وتشجيع المواطنين على السلوكيات الإيجابية نحو البيئة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية لمدة ساعة وإشعال الشموع.


جاء ذلك بحضور نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد وأعضاء جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة وبعض الأطفال والشباب .


وقال محافظ أسيوط إن أهمية الاحتفال بساعة الأرض يأتي في إطار التوعية بترشيد استهلاك الكهرباء لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والحد من التغييرات المناخية من خلال إطفاء الأنوار لمدة ساعة والاستعانة بالشموع، لافتا إلى أن الاحتفال يتم كل عام في أخر سبت من شهر مارس من الساعة 8 ونصف مساءا وحتى الساعة 9 ونصف بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية والقطاعات بمختلف المراكز والقرى وبما لا يؤثر على سير العمل بالمستشفيات والمنشآت الحيوية.


وناشد المحافظ جميع مؤسسات المجتمع المدني بتبني حملات ومبادرات التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض معدلات الانبعاث الحراري للحفاظ على كوكب الأرض وغرس قيم الولاء والانتماء لدى الشباب والأطفال.
 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة