محافظ البحيرة يكرم إحدى الأمهات
محافظ البحيرة يكرم إحدى الأمهات


محافظ البحيرة يشهد احتفالية تكريم الأمهات المثاليات

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 01 أبريل 2019 - 10:33 م

أعرب اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن فخره واعتزازه بمشاركته لتلك المهمة الوطنية الفريدة لرد الجميل والعرفان وتكريم تلك الأمهات العزيزات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قد فطنت إلى دور المرأة الفاعل في المجتمع على مر التاريخ حيث كانت ولا زالت جزءاً لا يتجزأ من حضارة البلاد العتيقة.

وتابع: "التاريخ يحكي أنها حكمت مصر منذ القدم فعدلت، ووقفت موقف الأبطال إلى جانب الجيوش الوطنية وسبقت نساء العالم في تدوين حضارتها على الجدران".

ولفت إلى أنه كيف احتفى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالأمس القريب بأمهاتنا الأبرار وقبل رأسهن ووصفهن بأنهن نبع الخير الذي لا ينضب وطاقة العطاء والتضحية المتجردة من أي شروط أو قيود.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها فرع المجلس القومي للأمومة والطفولة بالبحيرة برئاسة النائبة أمل زكريا قطب لتكريم الأمهات المثاليات وأمهات شهداء الجيش والشرطة والأمهات الإعتباريات لعام2019م وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني الجمهوري وتقديم فقرات من الموسيقى العربية وعروض وفقرات غنائية وإستعراضية لتلاميذ المدارس من براعم (كي جي) المدارس التجريبية، والتي نالت إعجاب المحافظ حيث أشاد بالأداء المتميز للبراعم والتلاميذ وقام بتهنئتهم.

كما وجه برعاية واحتضان مثل تلك المواهب بالإضافة إلى عدد من الفقرات الغنائية الإستعراضية تخللتها فقرات غناء وطنية وشعبية قدمتها فرقة البحيرة للموسيقى العربية بمديرية الثقافة نالت إعجاب الحضور.

وأعرب المحافظ عن إعجابه بأداء المشاركين ووجه مدير مديرية الثقافة برعاية تلك المواهب حتى تتمكن من تقديم عروض مشرفة تليق بإسم ومكانة المحافظة ثقافياً وفينا كما وعد بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

من جانبها أكدت النائبة أمل زكريا قطب، أن تكريم الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء من الجيش والشرطة هو تحية متواضعة لهن وتقديراً لجهودهن فى رعاية وتربية جيل من الأبناء قادر على خدمة الوطن، مضيفة أن هؤلاء المكرمات هن نموذجاً للعطاء والتضحية وبذل الغالي والنفيس خاصة أمهات وزوجات شهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم فى سبيل حماية أمن وإستقرار الوطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة