علي سليمان
علي سليمان


القيصر المصري مرشح لجائزة «غرامي» العالمية

ياسر حماية

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 02:16 ص

في سابقة الأولى من نوعها تم ترشيح مطرب الراب المصري علي سليمان الملقب بالقيصر في أمريكا بالحصول علي جائزة الغرامي في الحفل الذي يوصف بأنه "أكبر تكريم في عالم الموسيقى" والذي يضم أهم مرشحين بارزين مثل كندريك لامار ودريك وتشايلديش جامبينو.

ونشر "علي" على صفحته الرسمية بـ"الفيس بوك" أن هناك مقطع في أغنيته التي صدرت فبراير الماضي تم غناء ٦٣ كلمة في ٢١ ثانية فقط.

وهذا احدي الأسباب القوية التي أدت إلى ترشحه للجائزة الأمريكية غرامي 2019  لغناء الراب الحر والديس تراك ويعد هذا الترشح الثاني من نوعه للقيصر، فقد حصل على جائزةDFM Radio Record في روسيا لعام 2016 كأفضل مغني راب مصري في دوله روسيا بعد انتقاله للعيش والدراسة فيها بعد إقامته الطويلة بأمريكا.

علي سليمان  خريج أكاديمية سانت بيترس برج للفنون المسرحية بروسيا لعام ٢٠١٦، ولقب في روسيا بالقيصر لانضمامه للكثير من المعارك الغنائية بين مجموعات الراب والفوز بها لإتقانه لفن الغناء والإلقاء الحر وعاد الى مصر في ٢٠١٧، وقدم العديد من الأعمال الفنية في مصر منها كليب "مش متابع" كان يسرد فيه قصة حقيقة بشكل كوميدي ساخر، وأغنية "قدها وقدود" إهداء لمنتخب مصر في كاس العالم ٢٠١٨ ولقب بسفير سعادة الأطفال لعام ٢٠١٨ لتقديمه لكثير من الأعمال الاجتماعية لمستشفى 57357 والكثير غيرها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة