الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للتوحد
الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للتوحد


الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للتوحد

نادية البنا

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 09:09 ص

احتفلت الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة باليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرار رقم ٦٢/١٣٩ بنهاية 2007، برعاية وحضور سفير خادم الحرمين الشريفين المندوب الدائم لجامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي.

وجاء في برنامج الحفل ندوة وورشة عمل توعية لكيفية التعامل مع أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، بحضور عدد من الأطباء والمهتمين بشؤون ذوي القدرات الخاصة، والصحفيين والإعلاميين.

وتطرقت الورشة، إلى عدة محاور أهمها مفهوم التعريف عدة الفئة من اضطراب طيف التوحد وأنواعه، عوامل وأسبابه خصائصه.

أكد السفير أسامة نقلي، حرص المملكة على تقديم كل سبل الدعم لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا للعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم واندماجهم في المجتمع، لافتا إلى أن المملكة تؤمن بأهميتهم في المجتمع ولذلك الاحتفاء بهم هو رسالة فحواها أننا نقف خلفهم بقوة ومساندتهم حتى تحقيق أهدافهم من خلال مواهبهم المختلفة .

وتخلل الاحتفالية مناقشات بين الحضور حول مرض التوحد وكيفية التعامل مع أطفال التوحد والتعريف باليوم العالمي للتوحد، وتوجيه المجتمع لاكتساب ثقافة التعامل مع التوحد ودمج أطفال التوحد في المجتمع وتعزيز الثقة بأنفسهم.

وأكد الملحق الثقافي السعودي الدكتور خالد بن عبد الله النامي، أن المملكة تؤكد سعيها إلى إدماج حقوق الأشخاص ذوي القدرات الخاصة ضمن خططها الوطنية تماشيًا مع رؤية 2030 ومعالجة كل الصعوبات التي تعترضها، لافتا إلى أن ذلك  يأتي استشعارا منها بواجباتها تجاه تقديم جميع الخدمات والبرامج التي تحتاجها هذه الفئة الغالية من المجتمع الذين يملكون من العزيمة والإلهام والإصرار ما لا يملكه الكثيرون، وهذا ما تؤمن به حكومة خادم الحرمين الشريفين في تنمية هؤلاء صحياً وتعليماً ومعنويا لكي يكون عناصر فعالة ومشاركة في إضافة لبنة تقدم وازدهار جديدة في المملكة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة