المهندس أحمد السجيني،
المهندس أحمد السجيني،


محلية النواب تناقش أزمة دورات المياه العامة

حسام صدقة

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 03:20 م


ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المُقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن عدم توافر عدد كافي من دورات المياه العامة داخل المدن والقرى وعلي الطرق العامة، وذلك بحضور محافظ الدقهلية د .كمال جاد.


قال د. مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، أنه من المعروف أن أحد عناصر التقييم لرقي الأمم هو المحافظة علي البيئة وسهولة الحصول على مقتضيات الحياة اليومية ومنها توافر دورات مياه صحية مرضية في متناول الزائرين داخل المدن والقرى أو على الطرق للمسافرين إضافة إلى ذلك عدم الإتاحة قد يسبب آلام مبرحة والإمساك بها لوقت طويل قد يضاعف أمراض الكلي والجهاز الهضمي أو يدفع بالشخص للتصرف في مكان غير مناسب لتخدش الحياء العام ويؤثر بالسلب على البيئة.

 

وأضاف راضون، لدينا تجربة حزينة لم توقظنا من غفلتنا وهو رأي اللجنة المكلفة من الفيفا لتقييم استعداد مصر لتنظيم كأس العالم عام 2010 كانت أولي أسبابها رفضها لإقامة البطولة في مصر عدم توافر عدد كافي من دورات المياه المناسبة في الأماكن العامة في المدن المخطط لإقامة البطولة بها فما بالنا بالقرى والمدن قائلة:" هذا الأمر يهم الجميع وانعدامه يشكل مخاطر كثيرة علي المواطنين سواء من الناحية العامة أو الصحية".

 

وأكد أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن هذه المشكلات تهم المواطن مثل جميع المشكلات الأخرى من طرق وعشوائيات وغيره، مشيرًا إلى أنه آن الأوان لأن تهتم الحكومة بهذا الملف الشائك.

 

وأوضح د. كمال جاد، محافظ الدقهلية، أهمية هذا الملف وضرورته لصالح المواطنين قائلا:" أول ما روحت المحافظة كنت بتمشي في الشوارع بالليل محدش كان يعرفني وتفاجأت أن المواطنين يقضوا حوائجهم تحت الكباري وفي الشوارع وهذه مشاهد غير لائقة". 

 

وأكد على أنه تم التوافق علي دعم هذا الملف وتطويره، ولكن توجد بعض التخوفات في أنه عندما يتم وضع أشياء ثمينة في دورات المياه العامة يتم سرقتها، ولكن تم النقاش بشأن هذا الأمر وأن يتم تخصيص موظف يتولي إدارة الحمام العام وتنظيفه، مؤكدا على أن هذه الدورات ضرورة مهمة ولصالح المواطن.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة