نصائح للحفاظ على جلد مشدود والحد من ترهلات الجلد
نصائح للحفاظ على جلد مشدود والحد من ترهلات الجلد


نصائح للحفاظ على جلد مشدود والحد من ترهلات الجلد

منى إمام

الأربعاء، 03 أبريل 2019 - 07:23 م

حذر الدكتور هشام عبد الله، استشاري الجراحة العامة والسمنة وتنسيق القوام، من بعض الأساليب الخاطئة التي يتبعها الذين خضعوا لجراحات السمنة، مشيرا إلى أنه من الطبيعي حدوث ترهلات في بعض الأماكن بعد عمليات السمنة نتيجة لفقد كمية كبيرة من الوزن.

 

وأوضح عبدالله، الأماكن الأكثر عرضة لحدوث الترهلات بعد فقدان الوزن، وتتمثل في "الذراعين وأسفل البطن ومنطقة الفخذ والأرداف والصدر"، ويجب اتباع بعض النصائح للحفاظ على جلد مشدود والحد من ترهلات الجلد والاهتمام بتغذية ورعاية الجلد لتحسين مرونته وتنشيط الدورة الدموية بالجسم بعد الخضوع لعمليات السمنة. 

 

وأضاف الدكتور هشام عبدالله، أن أول وأهم النصائح لمكافحة الترهلات: شرب الماء للحفاظ على ترطيب الجسم، وبالتالي مرونته، ويفضل تناول لترين ماء يوميا، كما نصح بتناول الأطعمة الغنية بالكولاجين والإيلاستين، لأنها المسئولة عن مرونة ونضارة الجلد كالجبن والحليب والبقوليات والمكسرات والسمك، فضلا عن أهمية ممارسة الرياضة للحصول على جلد مشدود والحد من ترهلات الجلد.

 

وأشار استشاري الجراحة، إلى ضرورة الاهتمام بتغذية ورعاية الجلد، لتحسين مرونته وتنشيط الدورة الدموية به والاستعانة بالكريمات التي تحتوى على الألوفيرا، حمض الهيالورونيك وفيتامين C وفيتامين E وA حيث إنها تساعد على الترطيب وزيادة الكولاجين و الايلاستين بالجلد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة