صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أحمد السبكي: 3 عمليات لإزالة التثدي عند الرجال.. وهذه الجراحة الأمن

مروة فهمي

الجمعة، 05 أبريل 2019 - 02:26 م

أوضح الدكتور أحمد السبكي استشاري ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، أن التخلص من شبح التثدي عند الرجال أصبح يتم بسهولة ويسر في ظل التكنولوجيا الحديثة والتدقيق الطبي والخبرات الواسعة عند كثير من الأطباء، لدرجة أن مصر أضحت واحدة من أهم دول المنطقة في علاج السمنة بشكل عام والتثدى للرجال بشكل خاص.

وقال السبكي، إن مشكلة التثدي عند الرجال تعد من أهم المشاكل المحرجة من حيث المظهر العام، حيث يميل صدر الرجل إلى البروز ليكون شبيها إلى حد ما بصدر المرأة وهو الأمر الذي يحاول الغالبية إخفاءه بالملابس الواسعة أو الملابس الرسمية المغلقة، مما يدفع الكثيرون للبحث عن حلول فعالة في علاج تثدي الرجال بطرق آمنة ومضمونة.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أن أنواع عملية علاج التثدي عند الرجال تتم بأكثر من طريقة، مشيرا إلى أن الأولى عن طريق تقنية شفط الدهون، وتعد تلك العملية واحدة من أهم أنواع عمليات شفط الدهون البسيطة، إذ يتم خلالها عمل شق جراحي صغير يكفي فقط لإدخال أنبوب الشفط ثم يتم غمر الأنسجة الداخلية بمحلول معين لتحويل الدهون إلى مواد سائله قبل البدء بعملية شفط النسيج الدهني المكون للثدي، والتخلص من كمية الدهون الزائدة بسرعة وإعادة غلق الجرح ببساطة.

وأكد أن الطريقة الثانية، لعلاج التثدي عند الرجال، تكون عن طريق الإزالة الجراحية، ويتم فيها عمل شق جراحي أكبر قليلاً من الطريقة السابقة، لإزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة الطبيعية.

ولفت السبكي، إلى أن الطريقة الثالثة، لإجراء عملية التثدي عند الرجال، تكون عن طريق تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية وخلال تلك العملية يبدأ الطبيب المعالج بشفط الدهون أولا ثم إزالة الأنسجة الزائدة وتعد تلك هي العلمية الأطول من حيث الفترة الزمنية إلا أن نتائجها تكون مضمونة وفورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة