دور الأيتام
دور الأيتام


التضامن تحتفل بيوم اليتيم 

مشاركة شباب الأندية في الاحتفال بأبناء دور الأيتام

أمنية فرحات

الجمعة، 05 أبريل 2019 - 04:19 م

تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، نظمت الإدارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية زيارات لشباب الأندية لبعض دور الأيتام للاحتفال مع الأبناء، وذلك بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، حيث يتم إقامة المهرجانات والحفلات.

تتضمن الاحتفالات فقرات فنية تشمل عروض غنائية موسيقى وكورال عروض للفنون الشعبية و عروض مسرحية، كذلك سيتم تنظيم المسابقات الرياضية كما يتم تكريم الفائزين من الأبناء بجوائز وهدايا ومنح لمتفوقين منهم المشاركة فى المعسكرات والرحلات التى تنظمها مجاناً إدارة الاندية صرحت بذلك سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية.

وذكرت الألفى أن الأندية الاجتماعية والثقافية تعمل على دمج الشباب مع الأبناء من مؤسسات الأيتام ودور الرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة من خلال الحضور والمشاركة بكافة الانشطة والبرامج الاجتماعيه والثقافية والتدريبية والحرفية وحضور كافه الفاعليات التى تنفذها الأندية.

وأكدت الألفى أن عدد الأندية يبلغ ( ٣٦٨ ) ناد على مستوى الجمهورية تقدم خدماتها للشباب فى الفئه العمريه من 15-35 سنة وتستهدف الشباب بصفه عامة والشباب أبناء الأسر الأولى بالرعاية بصفة خاصة وتقدم الأندية خدماتها من خلال آليات وزاره التضامن الاجتماعى والتى تتمثل فى برامج الحماية والرعاية و التنمية ويستفيد من تلك الخدمات أكثر من١٠٠٠٠٠ شاب وفتاة.

كما لفتت الألفى إلى أنه يتم التركيز على القضايا الاجتماعية للشباب باستخدم آليات الوزارة من برامج ومبادرات لمواجهة ما يعوق مشاركة الشباب فى تنمية المجتمع من خلال دعم قيم الانتماء للوطن والمواطنة ونشر ثقافه العمل التطوعى والتوعيه ببعض الظواهر السلبيه كلهجرة الغير شرعية والعنف بكل اشكاله و الإدمان و الفكر المتطرف علاوة علي تنمية الوعى بالمشاركه السياسية للشباب ،أيضاً يتم تقديم برامج توعية لتنمية الوعى بثقافه العمل الحر منها.

وأوضحت الألفى انه تم تنفيذ دورات تدريبية فى مجال ( ريادة الاعمال ) اتبعها دورات حرفية بالتعاون مع اجهزة الدولة المعنية ومنظمات المجتمع المدنى، كما تم توفير قروض للشباب من خلال الوزارة من ( المؤسسه القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والأسر المنتجة و مشروعات تنمية المرأة وبنك ناصر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة