مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي


تعرف على جوائز مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي في دورته الرابعة

دعاء فودة

الأحد، 07 أبريل 2019 - 08:18 م

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن جوائز المسابقات المختلفة في دورته الرابعة التي تختتم فعالياتها اليوم بقصر ثقافة شرم الشيخ، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.


ذهبت جائزة سميحة أيوب لأفضل عرض متكامل، إلى عرض «آخر ١٥ ثانيه» من كندا، وجائزة الفنان القدير محمد صبحي لأفضل إخراج مسرحي ذهبت إلى المخرج يوسف الحشاش عن عرض «وحش طوروس» من دولة الكويت، وتم حجب جائزة الكاتب وليد يوسف لأفضل نص مسرحي. 


فيما ذهبت جائزة الفنان محمد هنيدي لأفضل ممثل إلى الفنان «عقيل على أحمد» عن عرض«إكس اوه» البحرين، وجائزة الفنانة الأردنية أمل الدباس لأفضل ممثله إلى الفنانة «رنا خطاب» عن عرض «دراما الشحاذين» من مصر.


وحصد جائزة  أفضل سينوغرافيا يوسف الحشاش عن عرض وحش طوروس دولة الكويت، وجائزة  لجنه التحكيم الخاصة لأفضل أداء جماعي إلى عرض «وهم» الإيطالي، فيما ذهبت جائزة أفضل عرض في مسابقه المونودراما لعرض «هنا أنا» من فلسطين.


وفاز عرض «اليوم الأخير» بجائزة  لجنه التحكيم الخاصة، وأما جائزة مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة فذهبت بإجماع الآراء مناصفة بين عرضي «حلم» العراقي و«صدأ» الإماراتي.


يذكر أن، الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربي النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي ورئيس المهرجان المخرج المسرحي والفنان مازن الغرباوى والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، أما الدكتورة إنجى البستاوى فهى المدير التنفيذي للمهرجان، ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس احمد يوسف وعلا جمال الدين - رئيس قطاع السياحة الداخلية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة