افلام ينتظر الجمهور طرح جزئها الثاني
افلام ينتظر الجمهور طرح جزئها الثاني


آخرها «شقو».. 5 أفلام ينتظر الجمهور طرح جزئها الثاني

هناء حمدي

الأحد، 12 مايو 2024 - 10:43 ص

أعلن عدد من صناع الأفلام مؤخرا عن التحضير لإنتاج الجزء الثاني من عدد من الأفلام مستغلين بذلك النجاح الذي حققه الجزء الأول ويأتي على رأس هذه الأفلام والتي تصدرت إيرادات أفلام عيد الفطر الماضي أقتربت إيراداته من الـ67 مليون جنيه في خلال شهر عرض فيلم «شقو».

فبعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم أعلن مخرج الفيلم كريم السبكي عن بدء الاستعدادات لتحضير الجزء الثاني منه وأوضح قائلا خلال استضافته في برنامج «معكم» مع منى الشاذلي:« كل خطوط الفيلم طويلة ومكملة وفي تاريخ طويل للشخصيات وكل ده يستوعب وجود جزء جديد منه».

يذكر أن فيلم «شقو» من بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح ودينا الشربيني وأمينة خليل ةمحمد جمعة ووليد فواز وعباس أبو الحسن ويسرا من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

وعلى الرغم من أن إعلان التحضير لجزء ثاني من الأفلام يكون في حدود السنوات الأولى من طرح الجزء الاول من الفيلم لاستغلال نجاحه جماهيريا إلا أن صناع عدد من الأفلام قرروا إنتاج جزء ثاني من بعض الافلام بعد مرور عشرات السنين على عرض الجزء الأول.

ومن أبرز الأفلام التي أعلن صناعها عن تحضير جزء ثاني لها بعد مرور أكثر من 17 عام فيلم «كده رضا» والذي تم طرح الجزء الأول منه عام 2007 من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي ومن إخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضا: مُسلم يعود لجمهوره بأغنيته السادسة «واحد زيك»| فيديو

كما كشفت هالة خليل مخرجة فيلم «أحلى الأوقات» عن تحضيرها لإنتاج جزء ثاني من الفليم بعد مرور 20 عام على عرض الجزء الأول منه والذي تم طرحه عام 2004.

وأوضحت المخرجة هالة خليل، أن الجزء الثاني من الفيلم سيحمل كثير من المفاجآت في الأحداث والأبطال ويذكر أن الجزء الأول من فيلم «أحلى الأوقات» كان من بطولة حنان ترك ومنة شلبي وهند صبري وخالد صالح وأمير كرارة من تأليف وسام سليمان وهالة خليل. 

أما رابع الأفلام المقرر طرح الجزء الثاني منها قريبا فيلم «بنك الحظ» من بطولة محمد ممدوح وأكرم حسني ومحمد ثروت من تأليف محمد عز الدين ومصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي والذي تم عرض الجزء الأول منه عام 2017.

وأخيرا أعلن صناع وابطال فيلم «قصة حب» والذي تم عرض الجزء الأول منه عام 2019 من بطولة هنا الزاهد وأحمد حاتم وعلا رشدي من تأليف أماني التونسي وعثمان أبو لبن وإخراج عثمان أبو لبن عن التحضير الجزء الثاني من الفيلم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة