عمليات السمنة
عمليات السمنة


تعرفي على مزايا عمليات السمنة .. أبرزها تمنع دهون الكبد وأمراض القلب

منى إمام

الإثنين، 08 أبريل 2019 - 11:46 ص

عمليات السمنة لا يتم إجراؤها فقط من أجل التخسيس وفقدان الوزن، لكن هناك مزايا أخرى لعمليات السمنة يمكن الاستفادة منها غير التخلص من الوزن الزائد.

 

قال الدكتور أحمد السبكى أستاذ الجراحة والمناظير واستشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، إن عمليات السمنة تساهم فى التخلص من العديد من الأمراض، مثل مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول بالدم وبعض أمراض القلب.

 

وأضاف أن من بين الأمراض التى تساهم عمليات جراحات السمنة المفرطة فى التخلص منها هو علاج أمراض الكبد، وحمايته من الدهون وأضرارها على الكبد، حيث أن هناك فئة كبيرة من الناس تتعامل مع دهون الكبد باعتبارها أمر طبيعى ولا تعطيها الاهتمام المطلوب، ولا يتم التركيز من قبل المرضى لعلاجها.

 

وأوضح الدكتور أحمد السبكى أن العلم الحديث تطرق إلى أنه من بين مزايا عمليات السمنة المفرطة أنها تعالج مشاكل الكبد، حيث تساهم فى القضاء على دهون الكبد ومن ثم تمنع الالتهاب أو تليف الكبد لأنه فى حالة تليف الكبد، فإنه لا يصبح هناك علاج نهائى للمشكلة.

 

وأشار "السبكي" إلى أن عمليتى تكميم المعدة بالمنظار أو تحويل المسار المصغر للمعدة تقضيان تماما على دهون الكبد ، لكن تعد عملية تحويل المسار المصغر للمعدة هى الأقوى للحفاظ على الوزن، فضلا عن أنها العملية التى تعيش مع المريض العمر كله.

 

وحذر "السبكي" من دهون الكبد حيث لا يتم علاجها إلا من خلال التخلص من الوزن الزائد قائلا: أن هذا التخلص لا يتم أحيانًا إلا من خلال عمليات إنقاص الوزن خصوصا فى حالات السمنة المفرطة والمتوسطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة