دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية


شم النسيم 2019| 4 حفلات للأوبرا في عيد الربيع.. أبرزها أنغام

دعاء فودة

الأحد، 28 أبريل 2019 - 03:56 م

تنظم دار الأوبرا المصرية، عددا من الحفلات بمناسبة أعياد الربيع، ويوم شم النسيم 2019.


وتقدم الأوبرا حفلا خاصة بمناسبة عيد الربيع للمطربة أنغام بمصاحبة اوركسترا الأوبرا بقيادة المايسترو هاني فرحات، وذلك في الثامنة مساء، اليوم الأحد 28 أبريل على المسرح الكبير.


ويتضمن الحفل مجموعة من أعمالها الخاصة التي نجحت في تشكيل قاعدة جماهيرية كبيرة منها: حالة خاصة جداً، ياريتك فاهمني، بين البينين، أهي جت، هتقول لربنا أيه، حبايبنا، على حسك في أيامي، مبتعلمش، واحدة كاملة، أساميك الكتيرة، هدنة، بتوصفني، اتجاه واحد، وحدانية، بقيت وحدك، 100 صورة، بخاف افرح، ولا دبلت.


كما تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة د.مجدي صابر، حفلاً للفريق الياباني روك آسيا، بعنوان «الموسيقى بين مصر واليابان»، على خشبة المسرح الصغير، وذلك في الثامنة، مساء الثلاثاء 30 أبريل الجاري.


ويضم الفريق كل من: الفنانين نيكي ماتسوموتو (بيانو- غناء)، ياسوهيسا موراس (جيتار)، يوكي ايشي (فيولينه)، كيزين اوهياما (الألة التقليدية شاكوهاشى)، مع الفنان المصري محمد صابر (غناء- جيتار)، ويتضمن البرنامج مزيج من الموسيقي اليابانية التقليدية والمعاصرة إلى جانب عدداً من أعمال الروك الأسيوي وبعض المؤلفات المصرية.


يذكر أن، فريق روك آسيا أسسه الفنان نيكي ماتسوموتو عام 2009 وطاف معه العديد من دول العالم في جولات فنية ناجحة منها الولايات المتحدة، وسيرلانكا، والهند، وأصدر أول ألبوماته عام 2011 وتعاطفا مع ضحايا زلزال اليابان تسونامي، أوقف الفريق نشاطه لمدة 6 شهور وتطوع مؤسسه لمساعدة المتضررين كما قدم مجموعة من الحفلات في المناطق التي أصابتها الكارثة.


وتقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث عرض «سيرينا حورية البحر» تصميم وإخراج سالي أحمد والموسيقى للدكتور طارق مهران، وذلك على مدار ليلتان متتاليتان في الثامنة مساء الأحد، الاثنين 28، 29 ابريل على مسرح الجمهورية.


ويدور العرض في إطار خيالي حول إحدى حوريات البحر التي تحلم بالتحول إلى فتاة بشرية ويتحقق حلمها لتخوض تجربة جديدة وتكتشف مشاعر مختلفة ومتناقضة منها عاطفة الحب التي تحمل في طياتها الكثير من الأفكار الجامحة والمتضاربة . 


يذكر أن، فرقة الرقص المسرحي الحديث تأسست عام 1993، وتعتبر هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، أحرزت نجاحات كبيرة من خلال تناولها مواضيع متخصصة في الفنون والحضارة المصرية والعربية وقدمت أكثر من 26 عرضًا فنيًا، شاركت في الكثير من المهرجانات العالمية كما قدمت عروضها في معظم الدول الأوربية والولايات المتحدة والصين وكوريا والبلاد العربية ، حصلت على جائزة أفضل استعراض في المهرجان القومي للمسرح عن عرض الفيل الأزرق عام 2015.


كما تقدم فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، حفلا غنائيا للأغاني التراثية، اليوم، الأحد 28 إبريل الجاري، علي مسرح معهد الموسيقي العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة