فريدة فهمي
فريدة فهمي


شم النسيم 2019| فرقة رضا شاركت في الغناء للربيع بـ«حلاوة شمسنا»

محمد طه

الإثنين، 29 أبريل 2019 - 03:35 م

على مدار السنوات الماضية، لم يمر يوم الاحتفال بشم النسيم، دون أن تذيع محطات الراديو، وتعرض القنوات التليفزيونية، أغاني الربيع، والتي تغنى بها رموز زمن الفن الجميل.

 

"الجو عندنا ربيع طول السنة".. هذه الكلمات غنتها فرقة رضا للربيع من فيلم "غرام في الكرنك" عام 1967، الأغنية من أعمال الموسيقار الكبير علي إسماعيل، حيث لحن للفرقة عدد كبير من الاسكتشات والأغاني أبرزها "حتشبسوت"، "حلاوة شمسنا"، "عاوزين ناكل"، "البيت بيضا".

 

وتقول كلمات الأغنية: "حلاوة شمسنا وخفة ضلنا.. الجو عندنا ربيع طول السنة.. الورد كله شجر ونخيل.. ونسيم بيهمس بينهم همس.. بيشربوا شهد من النيل.. ويستحموا بنور الشمس.. قمر بلدنا اللى مفيش زيه.. ولافيش جماله بكل الدنيا.. يفرش بساط فضة من ضيه.. ويبدر الالماظ على المياه.. الجنة فى ارضنا والحنة فى رملنا".

 

وفيلم "غرام في الكرنك" تدور قصته في إطار استعراضي كوميدي تدور الأحداث، حول أمينة "فريدة فهمي" التي تحاول أن تصبح عضوة بفرقة للرقص الاستعراضي، وبينما يحاول الجميع حل مشكلات الفرقة المادية وتقديم أول أعمالهم في مسرح معبد الكرنك بالأقصر، يربط الحب بينها وبين صلاح "محمود رضا" مدير الفرقة وراقصها الأول، لكنه يعتقد أنها تحب شخصا آخر، فيتظاهر أن ما يجمعهما علاقة عمل فحسب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة