جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


انطلاق الموتمر الدولي لأمراض صدر الأطفال بمكتبة الإسكندرية

حاتم حسني

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 03:41 م

انطلقت فعاليات الموتمر الدولي لأمراض الصدر في الأطفال، أمس الثلاثاء 30 أبريل، بمكتبة الإسكندرية، وتستمر على مدار أربعة أيام، بمشاركة أكثر من مائه عالم من جميع أنحاء العالم.

 تحت رعاية الجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز التنفسي، والجمعية الأمريكية لأمراض الصدر، والجمعية الأفريقية لأمراض الصدر، الجمعيات الإيطالية واليونانية والسعودية لأمراض الصدر. 

 أكد رئيس قسم طب الأطفال بطب جامعة الإسكندرية ورئيس المؤتمر د.نادر فصيح، أن هذا الحدث هو الأكبر في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، من حيث المشاركة العددية، مضيفا أن هذا المؤتمر يعتبر مقصدا علميا من أطباء كافة الدول العربية والأفريقية والآسيوية؛ لما يتضمنه من ورش عمل وجلسات علمية.

وقال "فصيح" إن الموتمر هذا العام يحضره رئيس الجمعية الأمريكية لأمراض الصدر، وعلماء متخصصين من إنجلترا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، والنمسا، والتشيك، وإسبانيا، وجنوب أفريقيا، وسولفانيا، وتركيا، وكندا، وتشيلي، وماليزيا، والهند، بالإضافة إلى جميع الدول العربية .

وأضاف أن المؤتمر هذا العام يشهد مشاركة كثيفة من القارة الأفريقية بحضور أطباء من دول تنزانيا، وإثيوبيا، ونيجيريا، والكونغو، وموزنبيق، ومالي، وكينيا، وساحل العاج، وجنوب اوأفريقيا، والسودان.

وقالت المستشار الإقليمي للكليه الملكية ومستشارة طب الأطفال لمستشفيات الجلاء القوات المسلحة د.عبلة الألفي، إن المؤتمر يعتبر من أهم وأقوى الموتمرات الصدفيه عند الاطفال ويركز عَلى كل ما يخص الطفل المصري، لافتا إلى عقد عدة محاضرات في كل ما يهم الطفل المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة