طرق ذهبية تصفي ذهنك بعد العمل
طرق ذهبية تصفي ذهنك بعد العمل


عيد العمال 2019| طرق ذهبية تصفي ذهنك بعد العمل

منى إمام

الأربعاء، 01 مايو 2019 - 11:28 م

متطلبات الحياة تجعل كل فرد منا منشغل في عملة، ويسير على روتين حياتي يزيد من توتره، ولأن هدفنا هو النجاح وتحقيق الأحلام أحيانا نهمل أنفسنا، ونحملها ضغوطا لا تصب في مصلحتنا على المدى البعيد والقصير، لذلك من الضروري متابعة أنفسنا، واتباع الخطوات اللازمة للتخفيف من المشاعر السلبية الناتجة عن التوتر الدائم.


قالت د.ندى الجميعي استشاري العلاقات الأسرية والتنمية المجتمعية إن كثرة الضغوطات الحياتية والعمل تجعل الإنسان عرضى بالاضطرابات السيكوسوماتية أي الأمراض النفس الجسمية التي تهاجم الإنسان بسبب اضطراباته النفسية والانفعالية مثل القولون العصبي والضغط العصبي والصداع النصفي وأمراض القلب والسكر والأمراض الهيكلية العظمية بل وأيضا بعض الأمراض السرطانية لها علاقة بالاضطرابات النفسية. 

وتقدم د.ندى الجميعي عدة نصائح لكي تصفي ذهنك بعد العمل وهي:

- اتركي مشاكل عملك خارج باب المنزل واجعلي من بيتك مصدرا لراحتك ولا تجعلي مشاكل العمل تؤثر عليك. 

-الاسترخاء مع دخولك المنزل، ترتاحين على الأقل ساعة ثم تبدئين المهام المنزلية. 

 

- وجبة الافطار، بعض النساء يهملون وجبة الافطار أو العناصر الغذائية المفيدة للجسم ومع نقص هذه العناصر يزيد التوتر والاكتئاب، وفرط شرب المنبهات يجب إستبدالها بالعصائر الطازجة. 

 

-الاجازة الأسبوعية، استغلي اجازتك بالاستجمام والذهاب للنادي أو التسوق وشراء ضروريات المنزل. 

 

-الأجازة السنوية، استغلي اجازتك السنوية بالسفر لمكان هادئ ودافئ ويفضل البحر أو الأماكن ذو طبيعة خلابة حتى تريحين أعصابك.

 

-الاهتمام بنفسك، الاهتمام بنفسك لا يقل ابدا عن اهتمامك بعملك.

 

-العمل التطوعي، أن العمل التطوعي يخفض حدة التوتر ويعالج الاكتئاب، حاولي أن تساعدي الغير دون مقابل.

 

-أخيرا، اعشقي نفسك فإن احببتيها أحبك كل الناس، فحب النفس يجعلك تهتمين بجسمك وشكلك واناقتك ولا تجعلي نفسك فريسة للاضطرابات النفسية والظروف الانفعالية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة