محافظة الجيزة
محافظة الجيزة


27 مليون جنيه لرصف محورى عبد العال 1 والسنترال ببولاق الدكرور

أحمد رجب

الخميس، 02 مايو 2019 - 12:54 م

تقوم محافظة الجيزة، بفتح محاور مرورية جديدة تساهم في تفتيت التكدسات المرورية خاصه في الأحياء التي تعاني من كثافات سكانية ومرورية عالية.

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن حي بولاق الدكرور يشهد حاليا أعمال رصف لمحاور مرورية هامة بتكلفة بلغت 27 مليون جنية حيث يجري رصف وتطوير محور ترعه عبد العال 1 وتحويله من شارع ملئ بالمطبات والتعديات والاشغالات والمخلفات الى محور مروري هام يصل عرضه الى 18 م.

وأشار أن المحور الجاري رصفه بطول 3.5 كم يربط بين شارع الملك فيصل والطريق الدائري مما سيكون له أكبر الأثر فى خفض زمن الرحلة من شارع فيصل إلى الدائري من أكثر من 35 دقيقة إلى حوالى 14 دقيقة كما سيتم ربطه بمحور الملك عبدالله إضافة إلى السيولة المرورية المحققة والعائد الاقتصادى من إجراءه بتكلفه قدرها 22 مليون جنية .

ووجه المحافظ، خلال جوله قام بها بحى بولاق الدكرور مدير مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من الأعمال بالشارع والاستعانة بمتخصصين في مجال الطرق لإيجاد حلول جذرية نحو التغطية الموجودة بالشارع ومدي تحملها الكثافات المرورية التى سيشهدها الشارع وحتي يتم رصفه طبقاً للمواصفات الفنية والهندسية للطرق، مشيراً بضرورة التأكيد علي مقاول الرصف بسرعة رفع مخلفات الرتش الموجودة والقاءها بمحطة المناوله .

كما كلف المحافظ، رئيس حي بولاق الدكرور، بأستكمال إزالة كافة التعديات الموجودة علي خطوط التنظيم بالشارع ورفع السيارات الموجودة بحرم الطريق والتنسيق مع الجهات المختصة لنقل أكشاك الكهرباء الموجودة بحرم الطريق وتغطية كابلات الكهرباء وازالة اي معوقات بالشارع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة