الزبيب
الزبيب


رمضان 2019| الزبيب أشهر الأطعمة الرمضانية.. تعرفي علي فوائده

منى إمام

السبت، 04 مايو 2019 - 09:39 ص

يحرص الناس في شهر رمضان على شراء الياميش والمكسرات ومنها الزبيب فهو يدخل في إعداد العديد من الأطعمة الرمضانية الشهيرة مثل الخشاف والكنافة و القطائف وغيرها.

قال أخصائي التغذية والسمنة والنحافة، د. خالد يوسف، إن الزبيب هو العنب المجفف ومنه الأسود والأصفر ومنه المحتوي على البذور وآخر بدون بذور ، ويتميز الزبيب بخواص العنب الطازج كما أنه ويحتوي على البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد والالياف والمواد الكربوهيدراتية وفيتامين ب ، ج ، والسكريات ، وهو غني بالمواد المضادة للاكسدة ، وله دور كبير في علاج امراض الجهاز التنفسي وامراض الجهاز الهضمي .

وأشار إلى أن من فوائد الزبيب الطبية هي أنه يعالج النحافه، ومخفض لضغط الدم المرتفع، ومخفض لمستوى الكوليسترول في الدم، وواقي من امراض القلب، وملطف للسعال بشرب مغلي الزبيب في الماء، وطارد للبلغم، ومقاوم للميكروبات والفيروسات، ومضاد للأكسدة، ومانع لتكون طبقة البلاك على الاسنان، ومخلص للجسم من السموم، ومقلل للدم في الدورة الشهرية، ومقوي للطحال والكبد والمعدة، ومقوي للذاكرة، وواقي من سرطان القولون، وواقي من هشاشة العظام، ومضاد للالتهابات، وملين، ومنقي للدم، ومصفي ومنقي للصوت.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة