محافظ أسوان: مشروع «بنبان» أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم
محافظ أسوان: مشروع «بنبان» أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم


محافظ أسوان: مشروع «بنبان» أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم

مصطفي وحيش

الأحد، 05 مايو 2019 - 02:01 م

قال اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إن حرص رئيس البنك الدولى على زيارة أكبر مشروع للطاقة الشمسية فى العالم بنبان كأول مشروع يتفقده عقب الإعلان عن فوز هذا المشروع العملاق بالجائزة السنوية لأفضل مشروعات البنك تميزًا على مستوى العالم يعكس الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف أن الرئيس أطلق هذا المشروع الحيوى على أرض أسوان لتصبح مصر دولة مصدرة للطاقة الكهربائية بعد أن كانت هناك مشكلة حادة فى توفير الكهرباء قبل عام 2014.

 

وتفقد رئيس البنك الدولى ديفيد مالباس لمشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان برفقة وزراء الاستثمار والكهرباء والتضامن الأجتماعى، فيما أوضح المحافظ أن إجمالى الاستثمارات بهذا المشروع القومى بلغ نحو 2 مليار دولار، كما أنه ساهم حالياً فى توفير حوالى 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وأوضح المحافظ أن مجمع بنبان للطاقة الشمسية يعد أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء فى العالم حيث يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة النظيفة المنتجة، فضلاً عن توفير الاحتياجات من الطاقة الكهربائية للمواطنين والمشروعات العملاقة.

 

وقال ديفيد مالبس رئيس مجموعة البنك الدولي، خلال الجولة، إن مشروع اليوم يوضح أهمية التعاون الكبير الذي تم بين البنك الدولي ومصر خلال السنوات الماضية والذي نتج عنه أكبر مشروع من نوعه في العالم، وهو نموذج يحتذى به عالميا في الدراسة الجيدة للمخاطر.

 

ولفت إلى أن المشروع يوفر فرص العمل والطاقة والاستدامة الاقتصادية والبيئية، مشيرا إلى أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي هي عنصر أساسي لإنجاح السياسات التنموية في مصر وأفريقي، وإن البنك الدولي يسعى للاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لزيادة دور القطاع الخاص لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه رؤية واضحة لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق الشمول التكنولوجي لأبناء واقتصادات القارة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة