المدرب الهولندي فوكي بوي
المدرب الهولندي فوكي بوي


خاص| بوي: شهر رمضان يتطلب انضباطًا صارمًا من اللاعبين

عمر البانوبي

الإثنين، 06 مايو 2019 - 04:41 م

أكد الهولندي فوكي بوي، المدير الفني الأسبق للنصر السعودي وأوتريخت الهولندي، أن شهر رمضان من أصعب الفترات المتعلقة بكرة القدم على الإطلاق في ظل حالة التغير التي تطرأ على الجسم والعضلات بسبب الصيام.

 

وقال بوي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن التزام اللاعبين بالصيام وعدم تناول الطعام والشراب منذ شروق الشمس وحتى غروبها، يترتب عليه تفكك الجسم واخفاض مستوى السكر في الدم وبالتالي تنخفض معدلات اللياقة البدنية وسرعة اللاعبين، وهو الأمر الذي يزيد من خطر الإصابات.

 

وأضاف المدير الفني الهولندي :"هناك أيضًا أزمة أخرى عندما يكون الصيام في فترة الصيف والليل أطول من النهار، وبالتالي يحدث خلل في تناول الأطعمة خلال فترة الصيام، وبالنظر إلى حالة جسد اللاعب وحالته الذهنية في الصيام، فإن الإشارات تمر بشكل أبطأ من المخ إلى الحبل الشوكي والعضلات وبالتالي قد يتعرض لتمزق الأربطة بسبب خلل الاستجابة للإشارات والحركة، وهو ما قد يسبب إصابات أيضًا في الركبة".

 

وعن أنواع الطعام المفضلة في رمضان  قال بوي: "أفضل أن تناول الفريق للكربوهيدرات والبروتين، والابتعاد عن الدهون والسكريات".

 

واختتم المدرب الهولندي :"هذه هي وجهة نظري العقلانية بعيدًا عن الدين والعاطفة، ولكن كل الاحترام للمعتقدات الدينية، وأؤكد أن فترة الصيام وشهر رمضان يتطلب انضباطًا صارمًا من اللاعبين".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة