برشلونة
برشلونة


قبل مباراة اليوم.. تساوي نسبي في تاريخ مواجهات برشلونة وليفربول

أحمد بدرة

الثلاثاء، 07 مايو 2019 - 11:09 ص

يلتقي اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي بمنافسه برشلونة الإسباني ضمن مباراتي إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامتها على ملعب أنفيلد معقل الريدز في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويعتبر هذا اللقاء هو العاشر في تاريخ الفريقين بالمسابقات الأوروبية فسبق للفريقين أن تقابلا في 9 من قبل فاز ليفربول ثلاث مرات، وكان الانتصار لبرشلونة ثلاثة مرات أخرى، وتعادلا في ثلاث أيضًا.

وخلال الـ 9 لقاءات السابقة نجح لاعبو برشلونة في تسجيل 9 أهداف في شباك الفريق الإنجليزي وفي المقابل سجل ليفربول 6 أهداف في شباك الفريق الإسباني.

وكان ليفربول قد مني بهزيمة ثقيلة في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب الكامب نو حيث تلقت شباكه ثلاثة أهداف نظيفة، وهو ما سيحد من فرص تأهل الفريق الإنجليزي لنهائي البطولة الأوروبية.

خسارة ليفربول في المباراة الأخيرة أمام برشلونة بالكامب نو كانت غير معبرة عن مستوى الفريقين طوال المباراة حيث ظهر الفريق الإنجليزي أخطر وأكثر صناعة للفرص ولكنه لم يستطيع ترجمتها لأهداف.

وفي الجهة الأخرى يدخل أبناء كتالونيا اللقاء وهم في حالة أفضل نسبيًا بسبب نتيجة مباراة الذهاب التي ستعطي الأفضلية للبلوجرانا، كما زاد من شعور برشلونة بالراحة إعلان الفريق الإنجليزي أمس من خلال المؤتمر الصحفي ليورجن كلوب المدير الفني للفريق غياب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو مهاجمي الفريق المضيف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة