مهرجان كان
مهرجان كان


مخرج روماني عضو لجنة تحكيم بـ«مهرجان كان» السينمائي

أ ش أ

السبت، 11 مايو 2019 - 10:57 ص

اختير المخرج الروماني "كاتالين ميتوليسكو" ليكون عضوا في هيئة التحكيم في مسابقة الأفلام القصيرة والأفلام الموازية ، والتي تحمل اسم "سينفونداسيون" بمهرجان كان السينمائي الدولي لهذا العام.


وذكر موقع «رومانيا إنسايدر» الإخباري أن المخرجة الفرنسية وكاتبة السيناريو كلير دينيس ترأس هيئة التحكيم التي ستختار الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية من بين 11 فيلما اختيروا للمنافسة والتي ستقدم في الحفل الختامي في 25 مايو الجاري ، كما ستقدم جوائز إلى 3 من 17 من أفلام الطلبة على أن تعلن الجوائز في 23 مايو بالنسبة لقسم "سينفونداسيون" تحت رعاية مهرجان كان والمخصص لتشجيع ودعم الأجيال الجديدة من صناع السينما العالمية.


ولد المخرج وكاتب السيناريو والمنتج "كاتالين ميتوليسكو" في بوخارست عام 1972 ، وقد اختير اثنان من أفلامه القصيرة وهو في مرحلة دراسة السينما ، في مسابقة "سينفونداسيون" في عامي 2001 و 2002 ، كما فاز بالسعفة الذهبية للأفلام القصيرة في مهرجان كان عن فيلم "مرور" عام 2004 .


وفي عام 2006 اختير أول فيلم روائي له في قسم «نظرة ما» في مهرجان كان السينمائي وحصلت بطلة الفيلم على لقب أفضل ممثلة ، وتوالت مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية ، وسيصدر فيلمه الرابع "هايدي" في العام الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة