بالصور.. انطلاق مسابقة "مايكروماوس" العالمية للروبوتات بالصين
بالصور.. انطلاق مسابقة "مايكروماوس" العالمية للروبوتات بالصين


بمشاركة  180متسابقا حول العالم 

بالصور.. انطلاق مسابقة "مايكروماوس" العالمية للروبوتات بالصين

حامد عبدالحليم

الأحد، 12 مايو 2019 - 06:49 ص

ذكرت شبكة أخبار "شين لانغ" الصينية انطلاق مسابقة مايكروماوس (الفأر المُصغر) العالمية للروبوتات في دورتها الـ34، في مدينة تيانجين الصينية، بمشاركة نحو 180 متسابقا من أكثر من 50 فريقا من مختلف أنحاء العالم.

ومسابقة مايكروماوس العالمية، هي مسابقة أنشأها معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، ومقره الولايات المتحدة عام 1977، تقوم فيها الروبوتات القائمة بذاتها، والتي صنعها المشاركون، باستكشاف متاهة (من تلقاء أنفسهم) بشكل مستقل والتنافس على أقصر وقت للوصول إلى الهدف.  

وتجتذب المسابقة فرقا من طلبة الجامعات والمتخصصين في البحث العلمي من مختلف أنحاء العالم، في إطار مشروع ورشة "لوبان" للتدريب المهني، والتي تضم مؤسسات تعليمية وتدريبية صينية في المجالات التقنية.

وبحسب ما ذكرته شبكة أخبار "شين لانغ" الصينية، شارك في المسابقة التي عُقدت في كلية تيانجين بوهاي للتعليم المهني، طلاب من دول مثل تايلاند وإندونيسيا وباكستان وكمبوديا واليابان، إلى جانب المنافسين من المدارس والجامعات الصينية.

وتلقي المسابقة الضوء على أحدث التقنيات في مجالات الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن الحركة وغيرها من مجالات البحث العلمي والتقني.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة