صناع «مملكة الغجر» في ضيافة بوابة أخبار اليوم
صناع «مملكة الغجر» في ضيافة بوابة أخبار اليوم


صور| صناع «مملكة الغجر» لـ«بوابة أخبار اليوم»: بدأنا المسلسل بـ37 ألفًا

دعاء فودة

السبت، 01 يونيو 2019 - 06:05 م

استضافت "بوابة أخبار اليوم"، أسرة مسلسل "مملكة الغجر"، في ندوة خاصة عن المسلسل، بحضور عدد من صناع العمل منهم: المؤلف محمد الغيطي، والمخرج عبد العزيز حشاد، والمنتج مصطفى رجائي، والفنان سامح الصريطي، والفنانة الشابة عزه مجاهد.

 

في البداية، قال المؤلف محمد الغيطي، إن فكرة المسلسل لديه منذ سنوات، وبدأ في التحضير له منذ عام قبل بدء التصوير، مضيفا أنه أراد أن يلقي الضوء على حياة الغجر المليئة بالكثير من التفاصيل التي لا يعرفها الجمهور.

 

وأكد المخرج عبد العزيز حشاد ، أن ميزانية المسلسل بدأت بـ37 ألف جنيه فقط، حيث تم بهذا المبلغ عمل "بريزنتيشن" عن المسلسل لاستخدامه في تسويق العمل لدى القنوات، مشيرا إلى أن صناع المسلسل اتفقوا على إمكانية تنفيذ المشروع من عدمه على مدى قبول القنوات للعمل من خلال التسويق، وبالفعل تم تسويق العمل لأكثر من قناة، ومن هنا بدأت أسرة المسلسل في التحضير الفعلي والبدء في التصوير.

 

ومن جانبه، علق المنتج مصطفى رجائي، على فكرة أن يكون العمل تحت رعاية نقابة المهن السينمائية، وهذا يحدث لأول مرة في الإنتاج، وعن مدى استفادتهم كجهة إنتاج من ذلك، قائلا: "جاءت هذه الفكرة من منطلق تحقيق الثقة فينا كهجة إنتاج جديدة لدى المشاركين في العمل، إلى جانب أن النقابة كانت تمدنا بفريق عمل المسلسل الذين يعملون خلف الكاميرا من أعضاءها الذين يعانون من عدم العمل".

 

أما الفنان سامح الصريطي، فقد أكد أنه وافق على المشاركة في العمل بمجرد معرفة أن هذا المسلسل تقدمه شركة إنتاج جديدة تريد أن تقدم عملا جيدا وتقوم من خلاله أيضا بتوفير فرص عمل لعدد كبير من أهل المهنة الذين يعانون من البطالة بسبب الظروف الإنتاجية السيئة، مشيرا إلى أنه تحمس أيضا للعمل بعد أن قرأ السيناريو ووجد أنه عمل مختلف وجديد، حيث يتناول حياة الغجر بشكل تفصيلي ولم يقدم من قبل.

 

ونفت الفنانة الشابة عزه مجاهد، أن والدتها الفنانة فيفي عبده هي من رشحتها لدور "سارينا" في المسلسل، مؤكدة أنها ترشيح المنتج مصطفى رجائي والمؤلف محمد الغيطي، وأنها تعاقدت على دورها في المسلسل، قبل أن يتم ترشيح والدتها للعمل من الأساس، وقبل شهر ونصف من تعاقد فيفي عبده علي المسلسل.

 

يذكر، أن مسلسل "مملكة الغجر" يتناول حياة "الغجر" بشكل جديد ويقدم لأول مرة على مستوى الحوار والصورة والملابس والديكور، وهو من تأليف الكاتب محمد الغيطي، وإخراج عبد العزيز حشاد، ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين منهم: فيفي عبده وحورية فرغلى، وسامح الصريطي، وأحمد كرارة، وسناء شافع، وحازم سمير، وميار الغيطي، وعزة مجاهد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة